صدى جهة الرباط سلا القنيطرة

السوق الجهوي للجملة بالرباط 

أثار تأخير إنجاز مشروع السوق الجهوي للرباط، العديد من التساؤلات في صفوف تجار سوق الجملة بمدينة سلا والرباط، خاصة في ظل المشاكل المرتبطة بهذين السوقين. وطالب تجار الخضر والفواكه بسوق سلا والرباط وزير الداخلية بضرورة تسريع وتيرة الأشغال في السوق الجهوي بالرباط.

سفارة أمريكا في المغرب تحذر مواطنيها بسبب الاحتجاجات 

وجهت السفارة الأمريكية في الرباط، تنبيها للرعايا الأمريكيين في المغرب، على خلفية المظاهرات المقرر تنظيمها في عدد من المدن، احتجاجا على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وقالت السفارة على موقعها، إن المظاهرات ستشهدها كل من الرباط والدار البيضاء (قرب القنصلية الأمريكية)، ومن المتوقع أن توجه انتقادات للحكومة الأمريكية، مضيفة أنه “على الرغم من أن الاحتجاجات في المغرب عادة ما تكون سلمية، إلا أن هذه الأحداث قد تشهد إقبالاً كبيراً، وقد تكون الحشود مشحونة عاطفياً”.وأضاف البلاغ أنه “قد تؤدي حركة المرور الكثيفة وإغلاق الشوارع إلى حدوث ازدحام وتأخير في مناطق التجمعات الأكبر، قد تحاول الأجهزة الأمنية منع التجمعات الكبيرة، مما يخلق احتمال حدوث مواقف أكثر خطورة”.ودعت السفارة مواطنيها إلى الابتعاد عن الحشود الكبيرة، واتخاذ عدد من الإجراءات منها “مراقبة وسائل الإعلام المحلية للحصول على التحديثات، والبقاء على دراية بما يحيط بأماكن تواجدهم والابتعاد عن الأضواء في ما يتعلق باللباس والسلوك العام، وحمل بطائق الهوية”.

 تل أبيب تخلي مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط

بادرت وزارة الخارجية الإسرائيلية بإجلاء موظفيها في ما سمته “سفارتي المغرب والقاهرة”. وحسب ما أوردته جريدة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، فقد جاء الإخلاء بسبب المظاهرات على الأوضاع في غزة.
وأرجع المصدر ذاته، عملية الإخلاء إلى “حالة التأهب القصوى المعلنة في جميع السفارات الإسرائيلية حول العالم، وإجراءات أمنية إضافية ونقل مبعوثين من الدول الحساسة إلى دول أكثر أمانا”. وطالبت الوزارة، حسب الجريدة، الموظفين الدبلوماسيين “عدم مغادرة منازلهم أكثر من اللازم”.


بتاريخ : 21/10/2023