صفقة من جبل طارق تؤجج غضب مناصري الكوكب

عبر مجموعة من مناصري فريق الكوكب المراكشي عن غضبهم بخصوص الصفقة التي أبرزها الرئيس مع اللاعب أيوب لحميدي، القادم من جبل طارق، لمدة موسمين ونصف. معتبرين أن التعاقد مع هذا اللاعب هو مغامرة، لأن أيوب لحميدي غير معروف في أوساط كرة القدم، ولم تجد له الجماهير أي معلومات أو سيرة ذاتية أبمحركان البحث على شبكة الإنترنيت.
واكتفت إدارة الكوكب بخبر مقتضب حول هذا التعاقد، دون أية تفاصيل، مكتفية بالإشارة إلى أن لحميدي لاعب بمنتخب جبل طارق.
وخلفت هذه الصفقة ردود فعل قوية داخل أوساط جمهور فارس النخيل، الذين يرون أن الاختيار ليس في محله، بحكم غياب التنافسية والجاهزية التقنية والبدنية للاعب المذكور، مشددة على أن الكوكب في حاجة لعناصر متمرسة وتتوفر على خبرة ميدانية حتى يتسنى لها منح الإضافة المرجعية للفريق الذي يتنافس على الصعود، بدل جلب لاعبين مغمورين.
وفي سياق متصل، أكدت إدارة الكوكب المراكشي عبر بلاغ توصلت الجريدة بنسخته انه تم تسريح ستة لاعبين دفعة واحدة بعد فسخ عقودهم من طرف الرئيس إدريس حنيفة، و يتعلق الأمر بكل من المخضرم عبد الجليل اجبيرة وماجد سميح وزكرياء الهاشمي وأجادي موراكينيو أكان ورضى الياسني وعبد الصمد أمعيش.
وفي المقابل، تم انتداب لاعبين جدد في الميركاتو الشتوي، على غرار أيوب الكنبوشي، الذي لعب لكل من يوسفية برشيد وشباب المحمدية.
وفي سياق مرتبط بالكوكب، أقرض إدريس حنيفة، رئيس الفريق الجمعية الرياضية للكوكب المراكشي، الفريق مبلغ 100 مليون سنتيم، ستخصص لتسديد مستحقات اللاعبين، بعدما سبق لهم أن أضربوا عن حصة تدريبية سابقة .
يشار إلى أن الكوكب يعيش على وقع أزمة مادية، في غياب أي دعم، وهو الهاجس الذي بات يقض مضجع المكتب المسير، خاصة وأن الكوكب يسعى إلى تلميع صورته في إياب بطولة القسم الثاني، لانتزاع بطاقة العبور إلى القسم الاحترافي الأول.

 


الكاتب : محمد فلال

  

بتاريخ : 08/01/2024