طائرة الوداد تصل إلى الدار البيضاء بعد توقف اضطراري بليبروفيل

 

عادت صباح أمس الاثنين إلى الدار البيضاء الطائرة التي كانت تقل فريق الوداد البيضاوي لكرة القدم، بعدما غادرت، في حدود الخامسة صباحا بالتوقيت العالمي الموحد، العاصمة الغابونية ليبروفيل، عقب توقف اضطراري بسبب عطب تقني في مناسبتين.
وتوقفت طائرة الفريق الأحمر في البداية بمطار كنشاسا لفترة قصيرة بسبب مشاكل تقنية، استأنفت بعدها الرحلة أول أمس الأحد، قبل أن تُجبَر من جديد على التوقف اضطراريا في العاصمة الغابونية بسبب «مشكلة تقنية»، عندما كان الوفد الودادي في طريق العودة من الكونغو الديمقراطية، بعدما حقق تعادلا سلبيا – لكنه ثمين – أمام فيتا كلوب، أمن به عبوره إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.
وفي اتصال هاتفي، أجرته الجريدة مع رئيس الفريق الأحمر، سعيد الناصري، قال إن أحوال اللاعبين جيدة، ومعنوياتهم عالية، مشددا على أن مثل هذه الأمور تبقى متوقعة، في ظل كثرة التنقلات داخل القارة السمراء، مشيرا إلى أن المكتب المديري دخل على الخط فور علمه بالحادثة، وقام بربط اتصالاته بشكل فوري، وعلى مختلف الأصعدة، حرصا منه على متابعة الوفد الودادي عن كثب.
وكان فريق الوداد الرياضي قد حقق إنجازا غير مسبوق على المستوى الوطني، بعدما ضمن حضوره للمرة الثامنة على التوالي في ربع نهائي دوري الأبطال، وهو ما اعتبره نائب الرئيس سعد الدريب، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أمرا بات معتادا بالنسبة للوداد، الذي تعود على أن يكون في المقدمة منذ عدة سنوات، مضيفا أنه باعتباره ممثلا لكرة القدم الإفريقية، إلى جانب أندية أخرى، فإنه يتعين عليه الحفاظ على هذا الوضع، على الرغم من الظروف الصعبة التي تميز بعض المباريات.
وقال «لقد حضرنا إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية لتحقيق الفوز. لكن تحقيق نقطة، في ظروف ليس من السهل دائما مجاراتها، كافية لنا أيضا، لأنها مكنتنا من حجز تذكرتنا للأدوار المقبلة».
وأشار سعد الدريب إلى أن الوداد يلعب جميع البطولات، وعلى جميع الواجهات من أجل تحقيق الفوز، حفاظا على سمعة النادي وإرضاء لجماهيره.
وشدد المسؤول الودادي على أن اللاعبين، بمعية الطاقم التقني الجديد، بدأوا يسترجعون الثقة، التي مكنتهم من الفوز بدوري عصبة أبطال إفريقيا.
وسينهي الفريق الودادي التزامه في دور المجموعات على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، حيث سيكون في انتظار شبيبة القبائل الجزائري.


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 21/03/2023