طالبوا الحكومة بالتدخل الفوري لتسقيف مادة الكازوال … مهنيو قطاع النقل الطرقي للبضائع يضربون وطنيا بعد عيد الأضحى

دعت تنسيقية النقابات الوطنية لقطاع النقل الطرقي للبضائع الحكومة للتدخل الفوري من أجل تسقيف مـادة الكازوال للحفاظ على استمرارية المقاولة النقلية المغربية.
وأعلنت التنسيقية في بيان لها، أنها تعتزم خوض إضراب وطني سيعلن عن تاريخه بعد عيد الأضحى المبارك .
وكشفت  النقابات الوطنية للنقل الطرقي للبضائع، أنها تتابع بقلق شديد أوضاع القطاع جراء الارتفاع المستمر لسعر المحروقات ببلادنا، ما أدى إلى الإجهاز على ما تبقى للمهنيين من أمل في الاستمرار بالقطاع، حيت أن الدعم الذي تقدمه الحكومة للمهنيين لم يساهم بالشكل المطلوب في التخفيف من أثر ارتفاع سعر المحروقات المهول وغير المسبوق، زاد من تعقيد الوضعية المشاكل التي تعرفها عملية توزيع الدعم، والتي تزداد يوما بعد يوم، حيث انضافت، وفق ذات البيان، إلى المشاكل المتراكمة منذ تحرير القطاع إلى اليوم، في ظل عجز الحكومة لحد الآن عن اتخاذ الإجراءات التي من شأنها تسقيف سعر المحروقات في مستوى معقول لفائدة عمـوم مهنيي القطاع .
وعبرت النقابات عن استنكارها الشديد للارتفاع المهول والمستمر الذي تعرفه أسعار المحروقات ببلادنا في ظل عجز الحكومة عن تسقيف سعرها في مستوى معقول لفائدة عموم مهنيي قطاع النقل الطرقي.
ودعت الجهات المسؤولة إلى مراجعة تركيبة سعر المحروقات المبالغ فيه، وفتح تحقيـق حـول وجود بنية شبه احتكارية بذات القطاع كما طالبت الوزارة الوصية تحيين معطيات المهنيين بشكل دوري لمواكبة تغير تلك المعطيات ( تحويل ملكية المركبات إعادة تشغيل المركبات ).
ودعت  النقابات الوطنية لقطاع النقل الطرقي للبضائع الحكومة إلى التحرك السريع لإنقاذ ما يمكن إنقاذه قبل فوات الأوان، عبر فتح حوار تفاوضي جاد ومسؤول، يفضي إلى نزع فتيل الاحتقان الاجتماعي.


الكاتب : جلال كندالي 

  

بتاريخ : 01/07/2022