طانطان.. إتلاف وحرق مخدرات وسلع مهربة ومواد محظورة

تحت إشراف النيابة العامة المختصة ، كان مطرح للنفايات بجماعة الوطية (قرب طانطان)، يوم الأربعاء المنصرم ، «مسرحا « لعملية حرق و إتلاف أزيد من 16 طنا من مخدر الشيرا و عدد من المسكرات و السلع المهربة والمواد المحظورة التي حجزتها، مؤخرا، المصالح المختصة.
وحسب تصريح لرشيد الحدجي، الآمر بالصرف بمصلحة الجمارك بطانطان، ف «إن المواد التي تم إتلافها تتكون من 16 طنا و 516,1 كلغ من مخدر الشيرا، و 56,4 كيلوغرام من الكيف، و أزيد من سبع وحدات من الأقراص المهلوسة. كما تم خلال هذه العملية، التي جرت بتنسيق بين لجنة مختلطة مكونة من الشرطة و الدرك الملكي و الجمارك و الوقاية المدنية و السلطات المحلية وممثل مكتب حفظ الصحة، إتلاف حوالي 0,5 غرام من مخدر الكوكايين، و 175,7 لترا من مخمر ومسكر ماء الحياة.»
ووفق المسؤول ذاته فقد» تم، أيضا ، إتلاف وحرق 18,2 كلغ من مادة الطابة، و 264 ألفا و400 سيجارة مهربة، و 736,4 كلغ من مادة المعسل المهرب، بالإضافة الى مواد محظورة أخرى «، لافتا إلى « أن المواد والمخدرات و البضائع المهربة التي تم إتلافها تمت إحالتها على مكتب الجمارك بمدينة طانطان في الفترة الممتدة ما بين 11 فبراير و 25 ماي من السنة الحالية».


بتاريخ : 09/06/2021

أخبار مرتبطة

    عدد الموقوفين على إثر أحداث الخميس بلغ 28 معتقلا   حالة من السخط في أوساط المحيط الجامعي والرأي

أزمة طلبة الطب في المغرب تعد تجسيدًا واضحًا للتوترات المتزايدة بين الدولة وفئة مهمة من الشباب المتعلم المقبل على سوق

أصدر المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، تقريره السنوي الأول خلال ولايته الثانية، عن حصيلة وآفاق عمله لسنة 2023، كمؤسسة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *