طانطان.. الشباب وترسيخ قيم المواطنة

تحتضن مدينة طانطان ، في الفترة من 2 إلى 9 نونبر المقبل، الدورة الثالثة للمؤتمر الدولي للشباب والطلبة، تحت شعار «الشباب وحرية الفكر بين ترسيخ قيم المواطنة الحاضنة للتنوع وتعزيز الحقوق الثقافية»، من تنظيم الرابطة المغربية للشباب والطلبة من أجل التنمية والحداثة. وبهذا الخصوص أوضحت وثيقة للمنظمين، «أن هذا المؤتمر يسعى إلى خلق فضاء سنوي يجمع الشباب من جميع أنحاء العالم لمناقشة القضايا الراهنة المتعلقة بالشباب، من خلال إدماجهم وتشجيعهم على الحوار المتعلق بحرية الفكر .كما يهدف إلى تعزيز مفهوم المواطنة القائم على أساس قبول الآخر واحترام التنوع والشراكة بين جميع المواطنين، وترسيخ ثقافة التسامح والحوار وتنمية الحس الإبداعي لدى الشباب، والفئة المستهدفة».
ووفق المصدر ذاته ، فإن «الدورة تهدف، أيضا، إلى التشجيع على الحوار الديمقراطي بين الشباب والطلبة والرفع من قدرة الشباب على التدخل بشكل ديناميكي في مجال التنمية المحلية المستدامة والمنصفة والمندمجة»، حيث يبقى الطموح هو«تحسيس الشباب بالحقوق الثقافية وأهمية التكامل والاندماج الجهوي، خصوصا على المستوى المغاربي».
هذا وتستهدف الدورة «الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و40 سنة، الذين يمثلون المنظمات الشبابية والطلابية الوطنية والدولية، وكذلك الشباب من جميع جهات المملكة والشباب المغاربة المقيمين في الخارج».


بتاريخ : 25/07/2022