طنجة تحتضن محترفا حول الصناعة الثقافية والفنية للشباب

يحتضن المركز الثقافي “إكليل” طنجة، التابع لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، الدورة الأولى لمحترف الصناعة الثقافية والفنية للشباب (LAB ACT). وتجري هذه الدورة، التي تنظمها جمعية “ACT TANGER” وذلك من 06 إلى 20 فبراير الجاري، تحت شعار “صناعة الفرجة المسرحية”. يهدف هذا المحترف إلى تطوير القدرات المعرفية والمهارية للشباب الشغوف بالمجالين الثقافي والفني ومواكبتهم لبلورة مبادرات ومشاريع إبداعية وتعزيز مواقفهم الإيجابية نحو صناعة ثقافية وفنية مبتكرة تتسم بالفرجة والابتكار.
سيستفيد المشاركون من تدريب نظري وتطبيقي مكثف تحت إشراف الممثل والمخرج المسرحي أمين غوادة، خريج المعهد العالي للفنون المسرحية والتنشيط الثقافي، وذلك في إطار الإقامة الفنية الأولى لجمعية “ACT TANGER” بالمركز الثقافي إكليل.
سيفتح باب المشاركة، وفق بلاغ صحافي للمشرفين على المحترف، في وجه ثلاثين مشاركا من مدينة طنجة والمدن المجاورة كأصيلة والقصر الصغير وتطوان والعرائش والحسيمة ووزان و سيتمحور التدريب، الذي انطلق يوم 6 فبراير ابتداء من الساعة الثانية زوالا، حول كافة تقنيات إنجاز العرض المسرحي، لاسيما كتابة النص المسرحي، والإخراج المسرحي، والإضاءة، والسينوغرافيا، والإكسيسوار، والماكياج). بالموازاة، سيشتغل المشاركون على إنتاج وإخراج مسرحية ليتم تقديمها في ختام التدريب، مع تسليم شواهد المشاركة في نهاية المحترف للمتدربين.


بتاريخ : 06/02/2024