عادل العرباوي ومليكة بن علال يتألقان ببطولة المغرب لسباق الدراجات

تمكن الدراج عادل العرباوي (نادي دراجات خريبكة) من الحفاظ على لقبه بتتويجه، يوم الجمعة، بطلا للمغرب في سباق الفردي ضد الساعة، الذي جرى على مسافة 34 كلم على طريق مشليفن ذهابا، برسم اليوم الأول من منافسات البطولة الوطنية للسباق على الطريق، التي نظمتها الجامعة الملكية المغربية للدراجات بمدينة إفران أيام 28 و29 و30 يونيو الجاري، تحت إشراف الاتحاد الدولي للعبة.
وقطع العرباوي مسافة السباق في ظرف 41 د و2 ث و5 أجزاء من المائة، متقدما على محسن الكورجي (نادي العدالة السعودي) الذي حقق توقيت 42 د و 6 ث و 6 ج م وأسامة خافي (جمعية صقور الصحراء) الذي حل ثالثا بتوقيت 42د و 17 ث و 4 ج م.
ولدى الكبيرات كان اللقب من نصيب المتسابقة مليكة بن علال (الاتحاد الرياضي الوزاني)، التي حلت السنة الماضية في المركز الثالث، والتي قطعت مسافة 16 كلم في ظرف 27 د و1 ث و 7 ج م، متقدمة على حاملة اللقب، شيماء الزكراوي (جمعية وفاق تيط مليل) التي سجلت توقيت 28 د و 4ث.
وشهداليوم الثاني من البطولة تألق البطلتين مليكة بن علال ( الاتحاد الرياضي الوزاني) وإيمان لمخير (جمعية شباب سوق السبت أولاد النمة) بتتويجهما، أول أمس السبت، بلقب سباق الفردي عام، الذي جرى في مدار مغلق على مسافة 60 كلم بضاية عوا.
وتمكنت مليكة بن علال من الفوز بسباق الفردي عام بعد قطعها مسافة السباق في ظرف ساعة واحدة و39 د و21 ث، متقدمة بفارق 8ث و14 جزء المائة على سلمى الحريري (جمعية دراجات أبطال آسفي ) وهي من فئة أقل من 23 سنة ( فئة الأمل) وشيماء الزكراوي (جمعية وفاق تيط مليل) بفارق 8 ث و15 جزء المائة.
ومن جهتها، أضافت الشابة الواعدة إيمان لمخير (جمعية شباب سوق السبت أولاد النمة) لقب الفردي عام إلى لقب سباق ضد الساعة الذي أحرزته يوم الجمعة.
وكان لقب فئة أقل من 23 سنة من نصيب وصيف بطل الدورة السابقة إبراهيم الصباحي (نادي البوغاز بطنجة) الذي حقق توقيت 43 د و 5 ث و 5 ج م، متفوقا على إدريس العلواني من نادي الإسماعيلية من مكناس (43 د و 39 ث و 3 ج م) وحكيم يونس (نادي الإسماعيلية) الذي سجل 44د و52 ث و 6 ج م.
وفي فئة أقل من 23 سنة إناثا توجت باللقب سلمى الحريري (جمعية أبطال آسفي للدراجات) التي قطعت مسافة السباق في ظرف 27 د و 45 ث متقدمة على شيماء الحمري (شباب سوق السبت) بفارق ثانية واحدة.
وعاد لقب الشبان لمروان خربوشي (الكوكب المراكشي) الذي قطع مسافة 24 كلم في زمن قدره 35 د و 53 ث و7 ج م، الذي تقدم على زميله في النادي أيمن آيت الكرمة بفارق 3ث.
ولدى الشابات كان اللقب من نصيب إيمان لمخير (جمعية شباب سوق السبت) التي حققت توقيت 29 د و 40 ث و 7 ج م، فيما حلت ثانية إيمان مزيغ (نادي أكادير للدراجات الجبلية) بتوقيت 31 د و 34 ث و 3 ج م.


بتاريخ : 01/07/2024