عاصفة رعدية تتسبب في نفوق رؤوس أغنام بمنطقة «أيت عمو عيسى»

تسببت عاصفة رعدية، مساء السبت 18 أبريل 2020، في نفوق أزيد من أربعين رأسا من الأغنام تعود ملكيتها لمواطنين بمنطقة «آيت عمو عيسى»، بإقليم خنيفرة، حيث عرفت عدة مناطق بالإقليم تهاطل أمطار قوية، طيلة مساء السبت الماضي وصباح الأحد، مصحوبة بالبَرَد (التبروري)، مع توقعات باستمرار هطول أمطار أو زخات رعدية خلال الأيام القادمة.
وبحسب مصادر من عين المكان، فقد ضربت الصاعقة الرعدية زريبة أحد مربي الماشية (ع. م)، الواقعة بموقع «بوتزارت» بدوار «تدارت» على تراب قبيلة آيت عمو عيسى، ما نجم عنه انقسام شجرة ونفوق كل الأغنام المتواجدة بمحيط الزريبة، وعددها 33 رأسا، أضيفت لها 13 رأسا لكساب آخر، كان قد ضمها راعيها (ع. س) للأخرى على أساس حمايتها من موجة الأمطار الرعدية، لتلقى نفس المصير بدورها .
وقد تم إخطار عون سلطة بالمنطقة لأجل إبلاغ السلطات المحلية بالواقعة التي بقدر ما أثارت هلع ورعب الساكنة، كانت كافية لتكون ملفا على طاولة الجهات المسؤولة قصد إيفاد لجنة للوقوف على مخلفات الحادث المروع، والتدخل لمساعدة المتضررين من هذه العاصفة، علما بأن المنطقة فلاحية وسكانها يكسبون عيشهم من النشاط الزراعي والاعتماد على تربية الأغنام، مع ضرورة استحضار مخلفات تأخر الأمطار وتداعيات طوارئ الجائحة.


بتاريخ : 23/04/2020

أخبار مرتبطة

لقي شاب ينحدر من مدينة عين بني مطهر حتفه غرقا بمنتجع كفايت باقليم جرادة. وأكدت مصادر من عين المكان للجريدة

أطلقت بساحة الوحدة بكورنيش أكادير، يوم الجمعة 21 يونيو2024، حملة ترويجية مسماة «أزوول أكادير» من أجل تسويق المؤهلات السياحية التي

 سلا .. رصاص شرطي  يوقق  جانح له كلب من فصيلة شرسة  استعمل موظف شرطة يعمل بالأمن الإقليمي بمدينة سلا، الإثنين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *