عايدة خالد تغني «هنا ليل « و تصرح ل»الاتحاد الاشتراكي» : الأغنية من توقيع الفنان كريم العراقي وتشكل إضافة في مسيرتي الفنية

 

أطلقت الفنانة المغربية عايدة خالد عملها الفني الجديد، عبارة عن أغنية عراقية بعنوان «هنا ليل « .
الأغنية المصورة، تقول عايدة خالد في تصريح خصت به جريدة « الاتحاد الاشتراكي «، هي من كلمات و ألحان المبدع كريم العراقي و توزيع ميثم علاء الدين و إخراج زاكي.
وتضيف عايدة خالد في ذات التصريح، أن الأغنية شعبية عراقية، تحكي عن حالة حب، و تصف الحبيب ب « الباشات «، و مثل ما تقول الأغنية « هنا ناس حبهم ذبحنا…باشات و احنا غلابة «،إنها تتحدث عن الحب الصادق الخالي من أي مصلحة.
و قالت الفنانة المغربية عايدة خالد، إن هذه أول تجربة  تجمعني بالفنان المبدع كريم العراقي، و أكيد أنها تشكل إضافة في مساري الفني، حيث يعتبر من أهم الشعراء في العالم العربي، و قد تغنت بكلماته أهم الأسماء و نجوم العالم العربي، و هي خطوة مهمة في حياتي الفنية، أعتز بها أيما اعتزاز.
و كشفت عايدة خالد أن الأغنية شعبية سواء من حيث اللحن أو الكلمات، كما لا ننسى هنا التوزيع  الذي ساير فكرة الأغنية و منحها جمالية أيضا، و قد تم تصويرها في استوديو ميثم علاء الدين.
و تضيف عايدة خالد أن هذه الأغنية، هي ثاني أغنية عراقية أوديها بالإضافة إلى أغنية خليجية و أغاني مغربية، و أتهيأ لإطلاق أعمال غنائية أخرى منها أغنية عراقية و أغاني مغربية .
و عن كيف جاءت فكرة التعامل مع الفنان  كريم العراقي؟ عن هذا السؤال، تجيب عايدة خالد، لقد تعرفت على  الفنان كريم العراقي بالصدفة، بحكم أن لنا أصدقاء  مشتركين، و قد أعجب بصوتي و أدائي لما كان في إحدى الحفلات، التي غنيت فيها أغنية « المحكمة « للفنان القدير كاظم الساهر و الفنانة  أسماء لمنور، و أثنى على صوتي و أدائي، و كتب لي هذه الأغنية خصيصا، كما قام بتلحينها، رغم أنه ليس من عادته التلحين.


الكاتب : جلال كندالي 

  

بتاريخ : 14/03/2022