عبد الرحيم المتمني رئيسا جديدا للجنة المركزية للتحكيم

عقدت اللجنة التنسيقية للتحكيم، بشراكة مع اللجنة المركزية للتحكيم والمديرية الوطنية للحكام، يوم الاثنين تاسع أكتوبر الجاري، بداية من الرابعة زوالا بمركب محمد السادس بالمعمورة بسلا، لقاء مع الحكمات والحكام الوطنيين.
وحسب بلاغ عممته العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، على موقعها الرسمي، فقد استهل رئيس اللجنة التنسيقية هذا اللقاء بالترحيب بالحكام وتهنئة الحضور بمناسبة الفوز بشرف تنظيم كأس إفريقيا للأمم 2025، والاستحقاق المميز لتنظيم كأس العالم 2030، بملف تشاركي بين المغرب وإسبانيا والبرتغال، هذا الإنجاز الضخم الذي يعتبر ورشا ملكيا بامتياز.
وفي سياق كلمته، يتابع البلاغ، دعا رئيس اللجنة التنسيقية كافة الحاضرين إلى المزيد من العمل الجاد، ونكران الذات، إسهاما في تفعيل مختلف المشاريع الجامعية للارتقاء بكرة القدم الوطنية .
بعد ذلك، أعلن رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، عبد السلام بلقشور، عن التعيين الرسمي لعبد الرحيم المتمني رئيسا للجنة المركزية للتحكيم، وتعيين سليمان برهمي مديرا للمديرية الوطنية للحكام.
وأكدت اللجنة التنسيقية، في سياق مداخلتها، على ضرورة إعطاء صورة مشرفة للتحكيم الوطني، على مستوى حسن التدبير التقني والتواصلي وتفعيل كاريزمة الحكم خلال تنفيذه لصلاحياته وواجباته.
وفي نفس السياق أوضح رئيس اللجنة التنسيقية الدواعي الموضوعية لعقد هذا اللقاء، والتي تندرج ضمن تعليمات رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في شأن تنفيذ التوجيهات السامية لجلالة. هذه التوجيهات التي سيتم تفعيلها على مستوى مجموعة من الأوراش واللقاءات التواصلية بإشراف وثيق من طرف الجامعة الملكية لكرة القدم، بكل مكوناتها، استشرافا لتسويق صورة مميزة ومشرفة لكرة القدم الوطنية بصفة عامة .


بتاريخ : 12/10/2023