عرض الفيلم المغربي «من رمل و نار» في أكثر من 40 دولة

أفادت تقارير سينمائية أنه تم تسويق الفيلم السينما المغربي «من رمل و نار» للمخرج «سهيل بن بركة» في أكثر من 40 دولة، من أهمها الولايات المتحدة الأمريكية و فرنسا وإسبانيا و إيطاليا وروسيا، كما من المنتظر أن يعرض في افتتاح مهرجان «أربا» الدولي للفيلم بأمريكا يوم الثامن من نوفمبر المقبل.
وسيتم عرض الفيلم في القاعات السينمائية المحلية انطلاقا من الثاني من أكتوبر القادم، في كل من الدار البيضاء والرباط وطنجة و مراكش وفاس و تطوان، حسب ما أفادت الشركة المسؤولة عن توزيع الفيلم  (كنال 4).
وقد شارك في بطولة الفيلم الملحمي الذي تم تصويره في المغرب وإيطاليا وإنجلترا، ممثلون عالميون كالممثل الأمريكي هارفي كيتيل، والممثلتين الايطاليتين كلوديا كاردينال وكارولينا كريسنتيني، والممثل الإسباني إيمانول أرياس.
وتدور أحداث الفيلم في حقبة ما بين 1802 و1818 حول ضابط استخبارات إسباني بأحلام شاعر مهمته التجسس لصالح بلده تمهيدا لاحتلال المغرب عبر استغلال نزاع القبائل لإضعاف السلطان، ومن ثمّة إخضاعه.
ويذكر أن الفيلم كان قد عرض خارج مسابقة مهرجان طنجة بمناسبة افتتاح قاعة سينمائية جديدة تحمل اسم «غويا»، على اسم رسام إسباني اشتهر في القرن التاسع عشر.


الكاتب : إدريسي يحياوي منصف

  

بتاريخ : 30/09/2019