عصام كمال يغني على «البيضا»

بعد إصداره « نور عيني « أولى أغاني ألبومه الجديد، الذي يحمل عنوان « ماجيك «، يعود الفنان عصام كمال بعمل جديد بعنوان « البيضا «، من كلمات محمد بركان، و ألحان محمد عنݣر، و توزيع هشام خاتير و إخراج طلال بلفقيه.
أغنية « البيض ا» تم تصويرها خلال فصل الشتاء ببلجيكا، و هو اقتباس لأغنية « قلبي بغى البيضا» لفنان الراي الجزائري « الشاب مومن «.
«البيضا «هي ثاني أغنية لعصام كمال، يتم إصدارها على إيقاع فن الراي، فبعد تعامله سابقا، مع ملك الراي الشاب خالد في دويتو « ديما لاباس «، تحت إشراف الموزع المغربي العالمي « ريدوان «، يستجيب عصام لنداء محبيه لأداء هذا اللون التراثي مجددا.
و في هذا الصدد علق عصام على العمل الجديد قائلت: « اقترح علي الموزع المقتدر « هشام خاتير « إعادة توزيع أغنية قلبي بغى البيضا فلم أتردد لحظة إرضاء لجمهوري الذي طالما طالبني بأداء لون الراي،
و للتذكير، فقد اشتغل عصام كمال إلى جانب مجموعة مازاغان سابقا على تطوير تراث العيطة و خلق نمطا موسيقيا جديدا « الشعبي- ݣروڤ « الذي يمزج بين الشعبي و موسيقى العالم، كما قام بجولات فنية وطنية كثيرة و أخرى إفريقية و أوروبية و عربية و كندية للتعريف بالثقافة الموسيقية المغربية.


بتاريخ : 22/07/2020