عمل موسيقي مشترك بين مروان خوري وصابر الرباعي

استقبل جمهور مهرجان الحمامات الدولي بتونس، يوم الأحد الماضي، الفنان مروان خوري بحفاوة كبرى، ردّ عليها هذا الفنان بأغنية “خذني معك” التي استهلّ بها حفله، ليتّبعها بباقة أخرى من أغاني الحب والعشق والرومنسية التي أسرت الحاضرين لمدة ناهزت الساعتيْن من الزمن.
وأدّى خوري أغاني “كلّ ساعة” “وكل القصايد” و”معقول” و”لو” و”بتمون” و”موش عم بتروح” و”مرت سنة” و”يسلملي إلي بغار” إلى جانب مختارات غنائية أخرى من أعماله التي تفاعل معها الحاضرون وردّدوها معه.
وتحدّث مروان خوري في الندوة الصحفية التي تلت الحفل مباشرة عن إنتاج موسيقي جديد سيجمعه بالفنان التونسي والعربي صابر الرباعي. وقال إنّه تحدّث إلى صابر الرباعي منذ نحو شهر وسيجمعهما قريبا عمل مشترك دون أن يقدم مزيدا من التفاصيل بخصوصه.
وبيّن أن بُعده عن الإنتاج التلحيني أثّر فيه نوعا ما نتيجة ظروف خاصة منها الاستقرار العائلي والزواج، مضيفا أن حياته المهنية تتأثر بحياته الخاصة ولا يمكن الفصل بينهما.
وأفاد أنه شعر بنوع من التأخير والغياب في الساحة الفنية على مستوى الإنتاج، لذلك قدّم إنتاجا جديدا بعنوان “يسلملي إلي بغار” وأعاد تقديم أغنية “كريستال” لمسلسل “كريستال”.
ولاحظ أنّ فكرة تقديم باقة كاملة لمجموعة من الأغاني في آن واحد أصبحت غير مجدية اليوم على مستوى التسويق، معتبرا أن الميديا الاجتماعية فرضت اليوم أمرا مختلفا عما هو معمول به في السابق، قائلا “الكمّ الهائل من الأغاني على يوتيوب يفرض علينا تنزيل كل أغنية على انفراد حتى نتمكن من الترويج لها بشكل أفضل وتجد صداها لدى الجمهور العريض”.
وأكّد مروان خوري أن انتهاجه للأغاني الرومنسية ينبع من ميولاته إلى هذا النمط الغنائي الذي وجد ضالته لدى جمهور واسع ميّال للعاطفة والرومنسية، مشدّدا في ذات السياق على اهتمامه بكلمات الأغاني التي يحرص أن تكون بسيطة وغير سطحية لكنها عميقة.


بتاريخ : 02/08/2023