عين عتيق .. جمعية «بصمات» تطلق دورات تكوينية لفائدة الشباب

 

سطرت «جمعية بصمات للتربية والثقافة» مجموعة من الدورات التكوينية واللقاءات بغية تأطير مجموعة من شباب المنطقة وتزويدهم بما يكفي من معارف ومهارات لتمكينهم من القيام بدورهم في مجال تأطير الأطفال.
ولهذه الغاية كانت حصة يوم الخميس 4يناير2023 من تأطير محمد طمطم عن جريدة الاتحاد الاشتراكي حول موضوع  «الأجناس الصحفية «، وذلك استجابة لرغبة راودت مجموعة من شباب الجمعية قصد تزويدهم وإغناء رصيدهم المعرفي والفكري والثقافي بمجال الأجناس الصحفية، والأخذ بيدهم، ولتقريبهم من عالم الصحافة حتى يتمكنوا ويتملكوا ذلك لتوظيفه في حياتهم الدراسية.
وشارك في هذه الدورة التكوينية شباب من جمعية بصمات من فئة المتمدرسين من مستويات مختلفة من التعليم الإعدادي إلى الجامعي يوحدهم وتجمعهم غاية واحدة تتمثل في النهل من مختلف المشارب المعرفية والفكرة والأدبية حتى يتمكنوا من القيام بدورهم التأطيري والتربوي للأطفال، وما يتطلبه ذلك من حب وشغف بمهمة تأطير الأطفال، وخاصة منهم أطفال المخيمات ومنخرطي الجمعيات بدور الشباب.
وأجمعت تصريحات بعض المستفيدين على أنهم في حاجة ماسة إلى المزيد من الدورات التكوينية وفي مجالات أخرى، حيث انتهت الدورة بتسطير برنامج بغية تكوين فريق صحفي محلي شبابي سيتولى مهمة إعداد تقارير واستطلاعات وحوارات وتحقيقات صحفية على المستوى المحلي ليتعرفوا وليستوعبوا أكثر واقعهم ومحيطهم ووسطهم عين عتيق.


الكاتب : محمد طمطم

  

بتاريخ : 20/01/2024