غينيا تعبر محطة رواندا

ضمن، أول أمس الأحد، منتخب غينيا مقعدا له في نصف نهائي بطولة أمم إفريقيا للمحليين، الجارية أطوارها بالكاميرون، بعد فوزه على رواندا 1 – 0 في مباراة شهدت إنهاء الفريقين لها بعشرة لاعبين على ملعب ليمبي.
وتدخل حكم الفيديو المساعد مرتين خلال المباراة لطرد لاعب وسط غينيا موري كانتي وحارس مرمى رواندا أوليفييه كويزيرا في حادثتين منفصلتين.
وسجل صانع الألعاب الغيني مورلاي سيلا هدف التأهل من ضربة حرة في الدقيقة 60، ليضرف رفقة زملائه موعد في دور الأربعة مع مالي يوم غد الأربعاء.
وحاولت رواندا استغلال الأفضلية العددية ومحاصرة الدفاع الغيني مما أجبر الحارس كامارا موسى على بعض التصديات، فيما اعتمدت غينيا على الهجمات المضادة.
وكانت أفضل فرصة في الشوط الأول للمدافع محمد بانجورا لكن تسديدة الظهير الأيسر في الدقيقة 44 بعد عرضية نابي كامارا ارتمت بقدم مدافع رواندي مما سمح للحارس أوليفييه كويزيرا بالتصدي للكرة.
عقب الاستراحة أتيحت لإرنست سوجيرا فرصة كبيرة لكسر التعادل من على بعد ياردتين لكن كرته ارتدت من القائم بغاربة شديدة.
بعد لحظات ، طُرد كويزيرا بعد تدخل آخر من حكم الفيديو المساعد حيث تبين أن حارس مرمى رواندا ارتكب خطأ ليعيق تقدم هداف البطولة ياكوبا باري.
وستبدأ مباريات نصف النهائي يوم غد الأربعاء عندما تواجه غينيا مالي على ملعب جابوما في دوالا، فيما تلتقي
الكاميرون المنتخب الوطني المغربي حامل اللقب على ملعب ليمبي.
ويلتقي الفائزان خلال مواجهتي النصف في النهائية على ملعب أحمدو أهيدجو يوم السبت. على أن يلعب الخاسران في مباراة تحديد المركز الثالث على ملعب إعادة التوحيد في دوالا يوم الجمعة.


بتاريخ : 02/02/2021