فاس.. التحسيس بفيروس التهاب الكبد «س»

احتضن مركز طب الإدمان بفاس، مؤخرا، فعاليات أيام جهوية للتحسيس والكشف عن فيروس التهاب الكبد «س»، من تنظيم المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية وتنسيق مع مندوبية الصحة بعمالة فاس.
ورفعت الأيام التحسيسية المقامة بتنسيق مع مصلحة شبكة المؤسسات الصحية، ومركز طب الادمان بفاس، وفرع فاس للجمعية الوطنية للتقليص من مخاطر المخدرات، ومركز المصاحبة وإعادة الإدماج التابع لمؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، شعار: «من أجل مغرب بدون التهاب الكبد الفيروسي «س».، «وهي تندرج في إطار البرنامج الوطني لمكافحة التهابات الكبد الفيروسية، وتشكل تجسيدا لرؤية مغرب بدون التهاب الكبد الفيروسي نوع «س» في أفق 2030. كما تدخل في إطار الحملة الوطنية للكشف عن الفيروس، الممتدة من 28 يوليوز إلى غاية 28 دجنبر 2022، وذلك تزامنا مع تخليد اليوم العالمي لمكافحة داء التهاب الكبد الفيروسي «س».
وتضمن برنامج التظاهرة أنشطة وحصص توعية استفادت منها فئات اجتماعية مختلفة، من ضمنها إجراء الكشف السريع عن فيروس التهاب الكبد بالنسبة للأشخاص الراغبين في إجرائه. إلى جانب مصاحبة فاعلين مؤسساتيين وجماعاتيين للحالات الموجبة للكشف السريع، إلى المركز المرجعي للتكفل الكائن مقره بالمستشفى الغساني بفاس، من أجل تأكيد الإصابة بالفيروس، وبالتالي التكفل ومنح العلاج مجانا. وفي سياق متصل، عرف مركز المصاحبة وإعادة الإدماج التابع لمؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، حملة تحسيسية مشابهة للكشف عن الفيروس.


بتاريخ : 03/10/2022