فاندنبروك واثق من قدرة الوداد على حمل اللقب ومدرب الأهلي غاضب من التحكيم

أكد مدرب الودادي الرياضي، البلجيكي سفين فاندنبروك، عقب الهزيمة في لقاء الذهاب بالقاهرة، أن آمال فريقه ما زالت قائمة للظفر باللقب الأغلى، حيث أشاد خلال الندوة الصحافية التي أعقبت لقاء الذهاب، بأداء لاعبيه رغم الخسارة بهدفين مقابل هدف واحد، مساء الأحد على ملعب القاهرة.
وقال سفين فاندنبروك إن فريقه قدم أداء جيدا رغم الخسارة «وهناك مواجهة الإياب يوم الأحد المقبل، حيث أن الخسارة بهدفين مقابل هدف واحد تبقى نتيجة جيدة، ونستطيع التعويض بملعبنا».
وأوضح: «هدفنا الدفاع عن اللقب الذي يحمله الوداد من الموسم الماضي، نواجه فريقاً قوياً ومميزاً ولكننا أيضاً نستطيع حصد اللقب».
وأشار المدرب الودادي إلى أن «سيناريو مباراة الإياب في النهائي سيكون مختلفا عن مباراتي صن داونز وسيمبا التنزاني، وإذا فعلنا ما كنا نقوم به سابقا، فسنتوج باللقب».
تحدث مدرب الوداد، عن الدور الكبير الذي ستلعبه الجماهير الودادية في لقاء الإياب: «جماهيرنا في لقاء الإياب ستكون لها كلمة حاسمة».
وشدد المدرب البلجيكي على أن الأهلي المصري لم يكن خطرا للغاية في المباراة، موضحا في الوقت ذاته أن فريقه كان بإمكانه أن ينهي اللقاء بنتيجة التعادل.
ومن جانبه، عبر مدرب النادي الأهلي المصري،  السويسري مارسيل كولر، عن غضبه الشديد من قرارات الحكم الليبي معتز إبراهيم، الذي أدار المواجهة، حيث قال في المؤتمر الصحافي إن حكم المباراة أصر بشكل كبير على النتيجة، وأنه لم يكن موفقاً في بعض القرارات، لأن الأهلي بنظره،
كان يستحق ضربة جزاء لصالح حسين الشحات، ولكن الحكم لم يحتسبها، كما كان يجب طرد اللاعب الودادي عطية الله بعدما تعمد لعب الكرة بيده في الشوط الثاني من المباراة.
وأوضح كولر أن الفوز بهدفين مقابل هدف ليس سيئاً كما يردد البعض، مشيرا إلى أن هناك مباراة إياب في الدار البيضاء يوم الأحد المقبل، مؤكداً أن فريقه يستطيع تسجيل هدف هناك.
كما انتقد كولر تعيين الإثيوبي باملاك تيسيما حكما لمباراة الإياب، حيث قال إن «تعيين تيسيما لمواجهة العودة ضد الوداد شيء مزعج ومقلق جدا، خاصة وأنها آخر مباراة له، إذ سيعتزل بعدها».
وأضاف «هذا الحكم لن يكون أمامه أي التزامات أو مسؤوليات عقب نهاية المباراة، لكننا نتمنى أن يفاجئنا بتحكيم عادل».


بتاريخ : 06/06/2023