فريق الرشاد العيون لكرة القدم يتمسك بحقه في الصعود ويهدد بنقل قضيته إلى المحاكم

اعتبر المكتب المديري لنادي الرشاد العيون لكرة القدم، الوضع الذي يعيشه النادي في هذه المرحلة هو نتيجة لحالة التخبط، التي تنغمس فيها بعض الهياكل التنظيمية لعصبة الصحراء لكرة القدم، جراء الضغوط التي تمارس عليها من جهات، وصفها بلاغ للمكتب المديري لنادي الرشاد، توصلنا بنسخة منه، بالخارجية، «والبعيدة كل البعد عن الرياضة».
وأشار البلاغ إلى أن فريق الرشاد حقق الصعود إلى القسم الوطني الثاني هواة – شطر الصحراء، بناء على شكاية «قدمها وفق الضوابط والقوانين و الإجراءات المعمول بها بتاريخ 3 دجنبر 2020، والتي على ضوئها قررت لجنة القوانين والأنظمة التابعة للعصبة المصادقة منــحه الفوز في مباراته أمام عين تسكراد، وتمت مراسلة العصبة الوطنية للهواة من قبل عصبة الصحراء يوم 7 دجنبر 2020 بشأن الفرق الخمسة الصاعدة، وكان من بينها الرشاد العيون لكرة القدم»، قبل أن يتقدم نادي عين تسكراد باستئناف تم على إثره تعيين لجنة للبت، سرعان ما تغير أعضاؤها.
وأضاف الفريق الصحراوي في بيانه أنه «بعد مرور أزيد من شهر من التماطل والانتظار توصلنا بمراسلة عدد 07/ك. ع بتاريخ يوم الأحد 10 يناير2021 موضوعها دعوة لحضور جلسة للاستماع يوم الاثنين 11 يناير 2021، فقمنا بتلبية الدعوة والحضور للعصبة للدفاع عن مكتسباتنا المشروعة»، لكن بعد ذلك نهج بعض أعضاء المكتب المديري لعصبة الصحراء، «أسلوبا لا يليق بإدارة تشرف على تسيير شؤون كرة القدم بالجهة، بحيث تم تسريب العديد من الإشاعات والمغالطات بخصوص قرار لجنة الاستئناف لجس نبض الشارع الرياضي عامة والنادي بشكل خاص، وهو ما لم يتقبله الرشاد العيون لكرة القدم وجماهيره العريضة، التي طالبت النادي بالدفاع عن حقوقه المشروعة وأخذت على عاتقها تنظيم وقفات احتجاجية قصد إحقاق الحق وإنصاف النادي».
وشدد بيان فريق الرشاد على أن عصبة الصحراء عاجزة عن تطبيق القانون، «وهو ما يبين مدى تأثير جهات نافذة لا علاقة لها بالرياضة على قراراتها»، مشيرا إلى أن ما يتعرض له النادي من مضايقات وسوء في استعمال السلطة، «يتنافى مع أخلاقيات وضوابط عمل المكتب المديري لعصبة الصحراء لكرة القدم».
وأكد فريق الرشاد في البيان ذاته على أنه مستمر في التحضير لموسمه الجديد بكل جدية واحترافية، «رغم كل العراقيل والصعوبات والمؤامرات الخفية، التي تواجه النادي والبعيدة عن كل ما هو رياضي، وتسيء لكرة القدم بالأقاليم الجنوبية عموما ولنادينا بصفة خاصة»، قبل يختم بيانه بالتأكيد على أنه «في حال استمرار الوضع على ما هو عليه، سيعمل الرشاد العيون لكرة القدم مستقبلا على تصعيد الأمر إلى درجة أعلى، ونهج الطرق القانونية بما فيها القضائية، طبقا للقانون والدستور».


بتاريخ : 19/01/2021

أخبار مرتبطة

عاد فريق نهضة بركان في حدود الواحدة من صباح أمس الاثنين إلى مطار وجدة أنجاد، بعد رحلة قصيرة قادته من

أكد الناخب الوطني، هشام الدكيك، أول أمس الأحد بالرباط، أن «التتويج القاري الثالث على التوالي للفريق الوطني في كرة القدم

ظفر المنتخب المغربي بلقب كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم داخل القاعة (المغرب 2024)، للمرة الثالثة على التوالي، عقب فوزه على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *