فريق مسرحية «Mission Apollo 212» يستأنف تداريبه استعداد للعرض

يستأنف الفريق الفني للمسرحية الكوميدية «Mission Apollo 212 « تداريبه ابتداء من 15 يوليوز المقبل، في احترام تام لتدابير الحجر الصحي وذلك استعدادا لعرضه في جولة وطنية بمجرد إعادة افتتاح قاعات العروض المغلقة بسبب التدابير الاحترازية الرامية لمواجهة تفشي فيروس كوفيد-19.
وتجمع مسرحية «Mission Apollo 212»، التي هي من إخراج نبيل جباري، عددا من الفنانين المغاربة الموهوبين، و هم بشير واكين، و محمد باسو، و محسن مالزي، و جليلة تلمسي و فتاح الغرباوي. و تحكي المسرحية، و هي كوميديا هزلية، مغامرات فريق « وكالة الفضاء المغربية CASA – مركز الطيران الفضائي الإداري «، الذي يطمح للذهاب إلى كوكب المريخ للقيام بأول رحلة فضائية مغربية «Mission Apollo 212 «.
و يقوم بعملية الغزو الفضائي هذه فريق خاص للغاية يجمع خمسة أبطال هم الدكتور ميميت هيكل ( محسن مالزي )، و العالم و قائدا البعثة الأستاذ النظري ( بشير وكين )، و مدير وكالة الفضاء، موسى قربال ( محمد باسو ) الميكانكي السابق، و قمر السفياني ( جليلة تلمسي ) الهاكرز، و اللذين تحولا إلى رائدي فضاء، و شمس الدين القرنوبي ( فتاح الغرباوي )، سائق سيارة أجرة من الدار البيضاء، الذي انضم أيضا إلى الفريق كرائد فضاء.
و يعرض هذا العمل الفني لمغامرات رواد الفضاء هؤلاء، المنتمين إلى فئات اجتماعية مختلفة، و الذين تجمعهم نقطة مشتركة تتمثل في حب الوطن و الإرادة في التعلم و نجاح مهمتهم الفضائية، و ذلك في قالب من المرح و السخرية، و ينتظر أن تباشر المسرحية جولتها الخريف المقبل عبر عدة مدن في المملكة هي الدار البيضاء، القنيطرة، الرباط، مراكش، طنجة، فاس، أكادير، تطوان، طنجة، مكناس، المحمدية، وجدة، قبل أن تشد الرحال إلى دكار و أبيدجان.
و خلص البلاغ إلى أن مسرحية « Mission Apollo 212 « هي عبارة عن إبداع يهدف إلى أن يكون الأول من نوعه في قطاع الترفيه و صناعة العروض بالمغرب، حيث سيتم تحويلها إلى أشكال أخرى للعرض من خلال سلسلة تلفزية ( موسمان، 30 حلقة لكل منهما )، و فيلم سينمائي طويل، و ألبوم موسيقي، و معرض تربوي للأطفال لاستكشاف الفضاء تحت مسمى « Apollo 212 Expo «.


بتاريخ : 23/06/2020