فلامنغو ثالثا على حساب الأهلي المصري

أنهى فلامنغو البرازيلي منافسات كأس العالم للأندية، التي جرت بالمغرب، في المركز الثالث، عقب تغلبه على الأهلي المصري (4 – 2)، في مباراة الترتيب، التي جمعتهما يوم السبت، على أرضية الملعب الكبير لطنجة.
وسجل أهداف الفريق البرازيلي غابرييل باربوسا (د 11 و 84 من ضربتي جزاء) وبيدرو جيليرمي (د 77 ود 90+1)، فيما سجل هدفي الفريق المصري أحمد عبد القادر (د 37 ود 60).
وعرف اللقاء إهدار الأهلي لضربة جزاء (د 58)، وطرد لاعبه خالد عبد الفتاح (د 69).
وبدأ فلامنغو المباراة بضغط عال لإحراز هدف مبكر، وهو ما تأتى له بعد عرقلة لاعبه فاريلا من طرف علي معلول لاعب الأهلي.
واحتسب الحكم مصطفى غربال ضربة جزاء بعد الرجوع لتقنية الفيديو، سجلها باربوسا في الدقيقة 11. وحاول الأهلي العودة في النتيجة، عبر تمريرات قصيرة في وسط الملعب في محاولة لاختراق دفاع المنافس لكن دون جدوى.
وتمكن الفريق المصري من إدراك التعادل بعد كرة مقوسة من علي معلول أسكنها أحمد عبد القادر الشباك (د 37)، لينتهي الشوط الأول بهدف لمثله.
وفي الشوط الثاني سيطر الأهلي على الكرة في وسط الملعب لكن دون خطورة.
واحتسب الحكم ضربة جزاء للأهلي بعد عرقلة محمد شريف، أضاعها علي معلول بعد تصدي من سانتوس (د 58).
ونجح أحمد عبد القادر في تسجيل هدف التقدم للأهلي، بعدما راوغ وسدد كرة بباطن القدم داخل الشباك (د 60).
وأثر طرد خالد عبد الفتاح كثيرا على أداء الأهلي، وكان نقطة التحول في المباراة، بعدما استغل فلامنغو النقص العددي للفريق المصري وعدل النتيجة عبر بيدرو (د 77) بعد خطأ من الحارس الشناوي.
واحتسب الحكم ضربة جزاء ثانية ضد الأهلي بعد لمسة يد محمد هاني، ترجمها غابرييل باربوسا إلى هدف ثالث للفريق البرازيلي (د 84).
ونجح فلامنغو في تسجيل الهدف الرابع عن طريق بيدرو (د 90+1).
وكان الأهلي أقصي في نصف النهائي بعد انهزامه أمام ريال مدريد (1 – 4)، فيما ودع فلامنغو الدور ذاته إثر تعثره أمام الهلال (2 – 3).


بتاريخ : 13/02/2023