فيصل لعرايشي رئيسا للجنة الوطنية الأولمبية المغربية لولاية جديدة

 

رؤساء جامعات حضروا للتصفيق بعيدا عن مناقشة أحوال الرياضة المغربية

نالت لائحة فيصل لعرايشي ،المرشحة الوحيدة، ثقة المصوتين و بالإجماع ، وذلك في أعقاب الجمع العام الانتخابي، الذي عقد يوم الجمعة الأخير، بمقر اللجنة الأولمبية بالرباط.
وحصل لعرايشي، وكيل اللائحة الوحيدة، على 27 صوتا من مجموع 27 صوتا معبر عنها من الجامعات الأولمبية (33 جامعة أولمبية) حضر منها 29 جامعة.
وتضم اللائحة المنتخبة ، بالإضافة إلى فيصل لعرايشي، نائبين للرئيس وهما عبد السلام أحيزون وفوزي لقجع، إلى جانب عبد اللطيف إدماحما الكاتب العام، ومحمد بلماحي نائبه، وإدريس حسا أمين المال، وشفيق الكتاني، وجواد بلحاج وسلمى بناني وفؤاد مسكوت ومصطفى أوراش وإدريس الهلالي كمستشارين.
في بداية أشغال الجمع العام العادي للجنة الوطنية الأولمبية المغربية، نوه فيصل العرايشي بالإنجازات التي حققتها الجامعات الرياضية، خاصة كرة القدم والملاكمة وألعاب القوى، كما أعلن عن استعداد اللجنة لبناء مركز وطني بمواصفات عالية ستفتتح أبوابه قريبا في وجه كل الجامعات الرياضية من أجل إقامة تحضيرات رياضييها وتنظيم تربصات وتدريبات. وقال بهذا الخصوص أن اللجنة اقتنت لهذا الغرض بقعة أرضية بغابة المعمورة نواحي مدينة سلا تمتد مساحتها خمس هكتارات.
وتم في جدول أشغال هذا الجمع ،التي انطلق على الساعة الثالثة والنصف زوالا، تلاوة التقريرين الأدبيين والماليين برسم سنتي 2021 و2022 ، وعرض تقرير مدقق للحسابات. كما تم خلال هذا الجمع العام الموافقة على ميزانية سنة 2023 .
وعرضت التقارير الأدبية والمالية دون أي مناقشة إذ أحجم رؤساء الجامعات عن إبداء أي ملاحظة،ولم يشهد الجمع سوى تدخلين،الأول عبارة عن نقطة نظام لرئيس جامعة الجمباز الذي طالب بعرض مضمون محضر الجمع العام الأخير، والثاني لرئيس جامعة كرة اليد الذي اقترح خلق لجن أولمبية جهوية وإعادة النظر في القانون المنظم للجنة الوطنية الأولمبية. فيما اقتصر حضور باقي الرؤساء على التصفيق للتعبير عن مصادقتهم لكل العروض المقدمة.


الكاتب : الرباط: عزيز بلبودالي

  

بتاريخ : 15/05/2023