في اجتماع اللجنة التحضيرية للأساتذة المندمجين فوج 2007 

المطالبة بالاستجابة للملف المطلبي والدعوة إلى وقفة احتجاجية بالرباط

 

رفضت اللجنة التحضيرية للأساتذة المندمجين فوج 2007،التماطل واللامبالاة للوزارة الوصية في حل ملف السنوات المقرصنة في نظام التقاعد،وكشف بيان في الموضوع،أن هذهِ الفئة ستخوض وقفة احتجاجية ممركزة بالرباط أمام مقر الموارد البشرية يوم الجمعة 30أكتوبر 2020.
وأوضح بيان اللجنة التحضيرية المنعقدة يوم الأحد الماضي،أن الوزارة الوصية ماضية في التهرب في إيجاد حل مناسب لاحتساب ماوصفته بالسنوات العجاف التي عملها الأساتذة العرضيون قبل الإدماج سنة2007في نظام التعاقد،رغم صدورها لعدة مذكرات وزارية وأكاديمية.
وعددت اللجنة التحضيرية المذكرات الوزارية والأكاديمية والرسائل الجوابية للفرق البرلمانية في هذا الباب..
وعبرت اللجنة التحضيرية للأساتذة المندمجين فوج2007،عن استعداد هذهِ الفئة الكامل للانخراط في إنجاح الموسم الدراسي في إنجاح الموسم الدراسي الاستثنائي ،استحضارا لمصلحة المتعلمات والمتعلمين وخدمة الوطن،كما هو معهود فينا،يقول ذات البيان،دون نسيان في نفس الوقت حتمية مبدأ التوازن بين الواجبات والحقوق،مطالبا بالتعجيل لحل ملف احتساب السنوات التي اشتغلها الأستاذة العرضيون قبل الإدماج سنة2007في نظام التقاعد.
وأهابت اللجنة التحضيرية بكافة مدمجي 2007الحضور المكثف في الجمع العام الوطني الذي سينعقد يوم الخميس 21أكتوبر من السنة الجارية بالرباط،قصد تشكيل الهياكل الوطنية،كما دعت اللجنة التحضيرية إلى تجسيد الوقفة الاحتجاجية ،مع تسطير برنامج نضالي تصعيدي خلال السنة،مع تحميل الوزارة الوصية تبعات ماسيؤول إليه الوضع.


الكاتب : جلال كندالي

  

بتاريخ : 09/10/2020