في اجتماع المكتب الوطني للشبيبة الاتحادية : عرض استراتيجية العمل على مستوى لجنة الخارجية والإعلام والفتاة والقطاعات الاجتماعية والمستشارين الشباب

 

عقد المكتب الوطني للشبيبة الاتحادية اجتماعا، يوم الخميس 15 شتنبر 2022 بالمقر المركزي للحزب، وبعد أن تقدم الكاتب العام للشبيبة الاتحادية ببرنامج العمل وتشخيص الوضعية التنظيمية على مستوى الجهات، الأقاليم والفروع الشبيبية، أصدر بلاغا ضمن فيه عددا من المواقف السياسية والإجراءات التنظيمية.
الاجتماع شكل مناسبة، تقدم فيها منسقو اللجن بعرض استراتيجية العمل على مستوى لجنة الخارجية والإعلام والفتاة والقطاعات الاجتماعية والمستشارين الشباب.
وبعد نقاش مستفيض لعضوات وأعضاء المكتب الوطني للشبيبة الاتحادية خلص الاجتماع إلى التنويه بالإنجاز المشرف للمنتخب الوطني المغربي في مونديال قطر 2022، وخلق إجماع وطني ولحظة تاريخية تمر منها بلادنا من خلال هذا الإنجاز بعد وضع الثقة في إطار وطني شاب استطاع تحقيق حلم أمة وشعب.
كما جددت الشبيبة الاتحادية من خلال نفس البلاغ، موقفها الدائم لصالح الدفاع عن الديموقراطية والحريات عبر العالم وفي منطقة الشرق الأوسط خاصةً على ضوء الأحداث المتسارعة بكل من إيران وتركيا.
وتفاعلاً مع السياسة القمعية الدامية التي تنهجها الحكومة الإيرانية مع المتظاهرين وخاصةً منهم الشباب الذين نفذت في حق اثنين منهم بعد محاكمات صورية، وفي وقت قياسي، أحكام إعدام قاسية، دعت الشبيبة الاتحادية لوقف عمليات الإعدام والالتزام بالمحاكمة العادلة واحترام حق التظاهر السلمي.
ونددت الشبيبة الاتحادية أيضا، بقرار الزج بعمدة اسطنبول في السجن في محاولة يائسة للتحايل على المسلسل الديموقراطي الذي نعتبره نموذجاً في المنطقة. وتعتبر الشبيبة الاتحادية في نفس الوقت أن الاستغلال غير السليم للقضاء في قطع الطريق أمام الخيار الشعبي المعبر عنه في الانتخابات لا يخدم مصالح الشعب التركي في شيء بل على العكس يعيده لسنوات القمع التي كنا نعتقد أنه تم القطع معها.
إلى هذا، اعتمد المكتب الوطني الحالي للشبيبة الاتحادية شعار المرحلة: مواطنة متجددة وقادرة والعمل على تحقيق مضامينه طيلة ولاية هذا المكتب الوطني، وذلك بالاعتماد على مختلف الأجهزة الإقليمية والجهوية.
وبالموازاة مع ذلك، دعت الشبيبة الاتحادية إلى عقد لقاءات إقليمية تواصلية تحت إشراف عضوات وأعضاء المكتب الوطني المكلفين بالجهات من أجل فتح حوار مع المناضلات والمناضلين الشباب بغية تنزيل برنامج العمل والتحضير لعقد المؤتمرات الإقليمية…
وأخذا بعين الاعتبار للمشاكل التي صاحبت الدخول الجامعي الحالي في مختلف المواقع الجامعية والأحياء الجامعية، دعا المكتب الوطني كل الأجهزة الحزبية والشبيبية إلى فتح نقاش جدي ولقاءات مع جميع الطلبة لبناء تنظيم طلابي قوي دفاعا عن الجامعة المغربية.
وفي الأخير أهاب المكتب الوطني للشبيبة الاتحادية بالأجهزة الشبيبية بربوع المملكة لإحياء الذكرى 47 للشهيد عمر بنجلون، والتي تصادف يوم 18 دجنبر .


الكاتب : مكتب الرباط: عبد الحق الريحاني

  

بتاريخ : 19/12/2022