في حفل توزيع الجوائز على بطلات الملاكمة ..الجامعة تحتفي بالجمعيات وتمنحها دعما ماليا

أشاد جواد بلحاج رئيس الجامعة الملكية المغربية للملاكمة،في كلمته بمناسبة تنظيم حفل توزيع الجوائز على بطلات الملاكمة المغربية الذي أقامته الجامعة أول أمس السبت بالرباط، بالعمل الذي تقوم به الجمعيات الرياضية في خلق وتقديم نجوم الملاكمة المغربية.
ونوه رئيس الجامعة بالأدوار القيمة التي تؤديها الجمعيات والعصب مشددا على أنها تستحق مزيدا من الاهتمام والرعاية.
في هذا السياق،لم يفت الجامعة خلال الحفل،أن تقدم منحا ماليا للجمعيات التي تنتمي إليها خديجة المرضي،ياسمين متقي،رباب شدار ووداد برطال، اللواتي تشكل منهن المنتخب الوطني النسوي في بطولة العالم بالهند واحتل المركز الخامس عالميا،كما تمكن من إحراز ميدالية ذهبية بواسطة البطلة خديجة المرضي في وزن أكثر من 81 كلغ، وميدالية برونزية نالتها ياسمين متقي في وزن 48 كلغ.
كما تم الاحتفاء بالطاقم التقني الذي رافق المنتخب في بطولة العالم وتم منح أطره مكافئات مالية ويتعلق الأمر بعثمان فضلي المدير التقني،والمدربين عبدالحق عشيق ويوسف سرور.
وخصصت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة،التي حضر المسؤول الأول عنها الوزير شكيب بنموسى الحفل، مبلغ 80 مليون سنتيما للبطلة المرضي،فيما منحتها الجامعة شيكا بقيمة 40 مليون سنتيما، و100 ألف دولار من طرف الاتحاد الدولي للملاكمة.
ومنحت الوزارة الوصية البطلة ياسمين متقي مكافأة بقيمة 20 مليون سنتيما،فيما خصصت لها الجامعة 10 مليون سنتيما،و 25 مليون سنتيما من طرف الاتحاد الدولي للملاكمة.
ومنحت الجامعة الملاكمتين رباب شدار 7 ملايين سنتيما ووداد برطال خمسة ملايين نظير تفوقها وصعودهما لأدوار متقدمة في بطولة العالم الأخيرة.
وأشاد شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة في كلمة ألقاها بالمناسبة، بالمستوى العالمي الذي تقدمه الملاكمة المغربية خاصة على مستوى فئة السيدات، وأكد على أن جامعة الملاكمة تستحق كل الدعم على العمل الذي تقدمه مشيرا في هذا الإطار إلى كون الملاكمة المغربية ستستفيد قريبا من افتتاح أكاديمية عالمية للملاكمة بمدينة المحمدية.
ووجهت خديجة المرضي في كلمتها شكرا لكل من دعمها في رحلة صعودها للبوديوم العالمي، معبرة عن قمة سعادتها بتوصلها ببرقية التهنئة الملكية بعد تتويجها بالذهب العالمي.


الكاتب : عزيز بلبودالي

  

بتاريخ : 17/04/2023