في ختام مشاركتها بألعاب التضامن الإسلامي … ألعاب القوى المغربية تحرز 14 ميدالية

حصد المغرب في ختام مسابقات ألعاب القوى ضمن ألعاب التضامن الإسلامي، 14 ميدالية (أربع ذهبيات و ثلاث فضيات و سبع برونزيات
وفي اليوم الأخير،يوم الجمعة، من المنافسات،فاز العداؤون المغاربة بميداليتين ذهبيتين وبرونزيتين،.
وهكذا،فاز عبد اللطيف صديقي بذهبية سباق 1500م، بتوقيت قدره 3 د و54ث و100/51، بينما حصد الفريق المغربي (ذكور) ذهبية سباق التتابع 4 مرات 400م، بتوقيت قدره 3د و03 ث و100/76.
من جهتها، نالت العداءة سكينة حجي، برونزية سباق 1500 م بتوقيت قدره 4د و16 ث و100/65، فيما إنتزع الفريق المغربي (إناث) برونزية سباق التتابع 4 مرات 400م، بزمن قدره 3 د و35ث و100/86.
في رياضة سباق الدراجات،كان الدراج المغربي الشاب أشرف الدغمي،على أعتاب منصة التتويج، لكن حظه كان عاثرا لنقص تجربته ، فاكتفى بالمركز الرابع في السباق العام على الطريق (130 كلم) ، الذي جرى أول أمس السبت.
وقطع الدغمي مسافة السباق في زمن قدره 2س و 58 د و 08 ث ( معدل سرعة79ر43 كلم في الساعة) ، وهو نفس التوقيت الذي سجله صاحب المركز الأول والميدالية الذهبية الإيراني محمد غانجكهانلو، الذي حسم السباق بالسرعة النهائية، ليتوج بذلك بطلا لدورة قونية.
وقد حل ثلاثة دراجين مغاربة ضمن العشرة الأوائل في هذا السباق، الذي شارك فيه حوالي 70 متسابقا من جنسيات مختلفة.
في رياضة التكواندو،فاز المنتخب المغربي ، يوم الجمعة، بثلاث ميداليات جديدة ، وذلك خلال اليوم الرابع والأخير من المسابقة المدرجة ضمن ألعاب التضامن الإسلامي المقامة حاليا بمدينة «قونية» بتركيا.
وهكذا ، توج أيوب باسل بالميدالية الفضية في فئة أقل من 87 كلغ، عقب انهزامه في النهائي أمام الإيراني جولباري ناداليان بجولتين دون رد.
من جانبها، فازت فاطمة الزهراء أبو فراس ، التي خاضت مباراة قوية ضد منافستها الأوزبكية سفيتلانا أوسيبوف ، رغم إصابة في قدمها اليمنى ، بالميدالية البرونزية في وزن أقل من 73 كلغ بنتيجة (2-1).أما البرونزية الثانية، فكانت من نصيب مريم خولال في وزن أقل من 62 كلغ ، بعد إنهزامها أمام الأوزبكية فيروزا صادقوف (0-2) .
وحصد الرياضيون المغاربة الذين شاركوا في مختلف مسابقات التايكوندو 9 ميداليات (3 ذهبيات و فضيتين و 4 نحاسيات).
في منافسات الكرات الحديدية، أحرزت فتيحة الترغاوي،يوم الجمعة، ذهبية صنف التسديد بالدقة، فيما توج الثنائي عبد الجليل المستفيد وياسين ويناكسي بذهبية صنف الرافا المزدوج.
بدورها فازت سارة المزامزي بفضية صنف الرافا، وانتزع مواطنها عبد الجليل المستفيد برونزية صنف الرافا.
وحقق الثنائي محمد رضى سعود ودنيا أيت أوتوحن برونزية منافسات الرافا المزدوج المختلط، كما حصدت سارة المزامزي الإدريسي ودنيا أيت أوتوحن برونزية الرافا المزدوج.


الكاتب : الاتحاد الاشتراكي – وكالات

  

بتاريخ : 15/08/2022