في دورة استثنائية : المجلس البلدي يدعم شباب المحمدية بـ 630 مليون سنتيم

صوت المجلس الجماعي لمدينة المحمدية بالإجماع، في دورة استثنائية عقدها يوم الجمعة الأخير بالقاعة الكبرى لبلدية المحمدية، بتخصيص منحة استثنائية لفريق شباب المحمدية بقيمة 630 مليون سنتيم.
وأجمعت كل مكونات المجلس، من معارضة وأغلبية، على ضرورة مساعدة الفريق الأول للمحمدية، من أجل دعمه لتجاوز محنته التي يمر منها في هذه الفترة، خاصة أن الفريق يواجه أزمة مالية خانقة بسبب تعدد ملفات النزاعات مع اللاعبين، وصعوبة توفير شروط التحضير للموسم المقبل.
وكانت عضوات و أعضاء المجلس، من الأغلبية والمعارضة، قد وقعوا عريضة، طالبوا فيها بعقد دورة استثنائية بجدول أعمال يتضمن نقطة أساسية تتعلق بمناقشة وضعية فريق شباب المحمدية لكرة القدم، ودراسة إمكانية دعمه من أجل تجاوز أزمته المالية اقتناعا من المجلس بضرورة مد يد المساعدة لفريق يعتبر واجهة الرياضة في مدينة المحمدية، وممثلها في البطولة الاحترافية الأولى لكرة القدم، ورمز من رموز المدينة عبر التاريخ.
وحضر الدورة الاستثنائية عدد من أنصار فريق الشباب وبعض اللاعبين السابقين ومهتمين بالرياضة في المحمدية، حيث رفع عدد منهم صوت المطالبة بمزيد من الاهتمام بالفريق خاصة من طرف سلطات عمالة المحمدية، التي يأمل مناصرو شباب المحمدية أن تبادر بدورها في التسريع بالإفراج عن منحتين عالقتين للمجلس الإقليمي قيمتهما مليار سنتيم.
ويوجد فريق شباب المحمدية في وضعية مالية صعبة، مطالب فيها بتسوية ملفات نزاعاته مع عدد من اللاعبين وكذا تصفية ديونه المتراكمة قبل عقد جمعه العام ومباشرة تحضيراته للموسم 2024/2025.
وقد ضمن فريق شباب المحمدية في نهاية البطولة الاحترافية بقاءه بمعجزة وبـ 25 نقطة فقط بعد موسم شاق مليء بالمشاكل والصراعات وإضرابات اللاعبين.
من جهته، أصدر المكتب المديري لنادي شباب المحمدية بلاغا عبر فيه عن امتنانه لمكونات المجلس الجماعي لمدينة المحمدية، مسجلا « بكل اعتزاز المبادرة المواطنة الكبيرة التي أقدم عليها ..» . معتبرا « أن هذه الخطوة تؤكد انخراط كل الفاعلين الرسميين والمؤسساتيين والخواص في دعم فريق شباب المحمدية والالتفات حوله ليتمكن من تمثيل المدينة أحسن تمثيل..».


الكاتب : عزيز بلبودالي

  

بتاريخ : 15/07/2024