في سابقة تاريخية .. الملاكمة المغربية حاضرة في أولمبياد باريس بالعنصر النسوي فقط

أقصي الملاكمون المغاربة المشاركون في آخر محطة للتصفيات النهائية المؤهلة للأولمبياد المقبل، وهي المحطة التي احتضنتها بانكوك العاصمة التايلاندية منذ الجمعة 24 ماي الأخير، وتستمر إلى حدود 2 يونيو 2024 .
وسطرت الملاكمة المغربية في هذه الاقصائيات نهاية مسارها بعد هزيمة كل من عبد الحق ندير وحمزة السعدي أمام ملاكمين من مولدافيا وسريلانكا.
وبالتالي، ستقتصر المشاركة المغربية في الألعاب الأولمبية القادمة على العنصر النسوي، الممثل في الملاكمات خديجة المرضي، ياسمين متقي ووداد برطال. وهي سابقة لم تشهدها كل المشاركات السابقة للملاكمة المغربية في كل دورات الألعاب الأولمبية.
وكانت دورة طوكيو الأخيرة قد عرفت حضور أربعة ملاكمين ذكور ويتعلق الأمر بيونس باعلا، عبد الحق نادر، محمد الصغير ومحمد حموت.
وللملاكمة المغربية حضور متميز في مختلف الدورات الأولمبية السابقة حيث منحت للمغرب أربع ميداليات برونزية بواسطة الطاهر التمسماني، عبد الحق عشيق، محمد عشيق ومحمد ربيعي.
يذكر أن الفريق الوطني المغربي للذكور والإناث، الذي شارك في دورة بانكوك، بحثا عن بطائق التأھل لدورة باريس الأولمبية، ضم كلا من السعدي حمزة (وزن 51كلغ)، عماد عزوي (وزن 57كلغ)، عبد الحق ندير (وزن 63.5 كلغ)، ياسين الورز ( وزن 71 كلغ )، أحمد بدراني (وزن 80 كلغ )، (يونس بوحديد وزن + 92كلغ)، سعيدة لحميدي (وزن66كلغ)
ورافق العناصر الوطنية طاقم تقني يتكون من المدرب، يوسف سرور، وخوان كارلوس فرير الكوبي، والكازخستاني يريق ألجابيق، تحت إشراف المدير التقني للمنتخبات الوطنية عثمان فاضلي.


الكاتب : عزيز بلبودالي

  

بتاريخ : 01/06/2024