في ظهوره الأول بكأس العالم لأقل من 20 سنة .. المنتخب النسوي يستكمل تحضيراته لمواجهة البارغواي

تنطلق يومه السبت منافسات بطولة العالم للسيدات تحت 20 عاما، التي ستجرى على ملاعب كولومبيا، والتي ستشهد حضورا مغربيا لأول مرة.
وستدخل لبؤات الأطلس غمار التنافس منتصف ليلة الأحد – الاثنين بمدينة كالي، حيث سيواجهن في أول حضور عالمي لهن منتخب باراغواي، ضمن مباريات المجموعة الثالثة.
تتصدر مدينتا بوغوتا وميديلين المشهد في اليوم الافتتاحي للبطولة، حيث تسعى ثمانية فرق طامحة للانضمام إلى مجموعة محدودة من الدول التي فازت بالبطولة، إذ لم يصعد إلى منصة التتويج في تاريخ البطولة، الممتد لـ22 عامًا، سوى ألمانيا التي فازت باللقب ثلاث مرات، والولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الشمالية (مرتين)، واليابان، وإسبانيا حاملة اللقب في النسخة الأخيرة.
وخاض المنتخب النسوي، تحت قيادة المدرب الإسباني خوخي فيلدا تحضيراته لهذا الموعد الكوني، حيث أجرى سلسلة من التحضيرات، آخرها تجمع تدريبي بكوستاريكا، أنهاه بفوز ودي على منتخب فيجي بهدفين دون مقابل.
وسجلت أهداف النخبة الوطنية كل من هاجر سعيد في الدقيقة 65 وضحى المدني في الدقيقة 80.
وركز فيلدا في تحضيراته على الجوانب البدنية والتكتيكية، بغاية تجهيز اللاعبات المغربيات لهذا الموعد، خاصة وأن القرعة وضعتهن في مجموعة صعبة، تضم منتخبات البارغواي، الولايات المتحدة الأمريكية و إسبانيا.
يذكر أن مدرب المنتخب المغربي للسيدات، خورخي فيلدا، سيعتمد على 24 لاعبة في هذه البطولة العالمية، المقررة بكولومبيا خلال الفترة الممتدة من 31 غشت إلى 22 شتنبر.
وفي ما يلي لائحة لاعبات المنتخب المغربي:
إيناس صويفي (كولومير الفرنسي) – أنيسة روينبة (كولون الألماني) – فاطمة الزهراء جبراوي (الوداد الرياضي) – فاطمة الزهراء نعيني (هلال تمارة) – فاطمة الغزواني (لانس الفرنسي) – هاجر سعيد (بوردو الفرنسي) – إكرام النظار(فروشينوني كالشيو الإيطالي) – سهام بوحوش (إر سي ستراسبورغ) – ميسن بورغين (ليون الفرنسي) – جنة شريف (طونون إفيان جنيف) – دانيا بوستة (من دون فريق) – كوثر أيت عمر (جينك البلجيكي) – سامية مسناوي (من دون فريق) – لينا لايتيتيا فريدة عيش (سطاد ريمس الفرنسي) – دنيا فتوح (الجيش الملكي) – كوثر أزراف (برشلونة الإسباني) – ياسمين زهير (ريال بيتيس الإسباني) –هاجر جبيلو (الجيش الملكي) – روميساء بوكاكار (أزيد ألكمار الهولندي) – صفية بوساط (مونبلييه الفرنسي) – ضحى المدني (الجيش الملكي) – أميرة معمري (راسينغ لويزفيل الأمريكي) – وصال العساوي (سبورتينغ الدار البيضاء) – هدى المستور (اتحاد تواركة).


الكاتب : إ – العماري

  

بتاريخ : 31/08/2024