في وقت تشهدأماكنها العامة توافدا كبيرا للساكنة والزوار

ارتفاع حالات العدوى بكورونا يثير القلق بوجدة ودعوات لتكثيف حملات دق ناقوس الخطر

 

بهدف احتواء انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد، احتضن مقر ولاية جهة الشرق بوجدة، الأحد المنصرم، لقاء لتقديم الإجراءات المتخذة والتدابير الميدانية المبرمجة على صعيد عمالة وجدة أنجاد، كما تم استعراض مؤشرات الوضعية الوبائية على المستويات الوطنية والجهوية والمحلية، والتي تتميز بارتفاع مقلق للحالات الإيجابية الحاملة لفيروس كورونا المستجد.
و ذكر المتدخلون بالجهود المبذولة من قبل الدولة ، في مجال تدبير الجائحة والتحسيس والحملة الوطنية للتلقيح، تماشيا مع التعليمات الملكية السامية، مبرزين «أن الظرفية الحالية تتطلب انخراطا أكبر من لدن كافة الشركاء والمجتمع المدني». وبهذا الخصوص، شددت التدخلات على» أهمية تكثيف حملات التوعية، خاصة بالأماكن والفضاءات العامة بمدينة وجدة، والتي تعرف توافدا كبيرا للسكان والزوار خلال هذه الفترة من العام، لتذكير المواطنين بمخاطر وباء كوفيد 19 وضرورة الالتزام الصارم بالتدابير الوقائية للحد من تفشي الجائحة.»
وقد سجلت تدخلات أن «هذه الحملات، التي تؤطرها السلطات العمومية،شهدت انخراطا واسعا من المجتمع المدني بهدف التحسيس بضرورة اتباع الإجراءات الوقائية، لاسيما «ارتداء الكمامة بشكل صحيح والتباعد الجسدي واستعمال وسائل التطعيم والتطهير، إلى جانب التنبيه لمخاطر أي تهاون في اتباع معايير الأمن الصحي»، مشيرة إلى «أنه في مواجهة الأعداد المتزايدة من الحالات الإيجابية للعدوى بفيروس كورونا خلال الأيام الأخيرة على مستوى عمالة وجدة-انجاد ، ولحث المواطنين على تلقي التلقيح، سيتم فتح مراكز جديدة للتلقيح لتسريع وتيرة تطعيم الفئات المستهدفة، خاصة وأن الأشخاص المعنيين، ومهما كان محل إقامتهم، لم يعودوا في حاجة لأخذ موعد للتلقيح. كما تم اتخاذ عدد من التدابير على مستوى البنيات التحتية الصحية، خاصة بمستشفى الفارابي والمركز الاستشفائي الجامعي، من أجل استقبال حاملي الأعراض التي تتطلب الاستشفاء».
وتشمل الحملات التحسيسية حث المواطنين أيضا على «اللجوء إلى اختبارات الكشف عن فيروس كورونا المستجد ، حيث سيتم فتح مراكز فحص جديدة بالمعايير المطلوبة لتعزيز خدمات المراكز الحالية». و لفت متدخلون ، أيضا ، إلى « الدور الأساسي لوسائل الإعلام في عمليات تحسيس وتوعية المواطنين بأهمية الحفاظ على الإجراءات الحاجزية واحترام التدابير المتخذة لمكافحة تفشي جائحة كورونا».


بتاريخ : 29/07/2021

أخبار مرتبطة

تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن مكناس، خلال الساعات الأولى من صباح الأحد، من توقيف شخص يبلغ من العمر 24 سنة،

تشكل الذكرى الـ 66 لاسترجاع طرفاية إلى حظيرة الوطن، محطة بارزة في مسلسل الكفاح الوطني من أجل الاستقلال وتحقيق الوحدة

  تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة القنيطرة، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، زوال يوم السبت،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *