كأس العالم للأندية : الأهلي يتخطى أوكلاند سيتي بثلاثية ويضرب موعدا مع سياتل الأمريكي

 

بثلاثية نظيفة، دك فريق الأهلي المصري شباك أوكلاند سيتي، في مباراة افتتاح كأس العالم للأندية، التي احتضنها الملعب الكبير بطنجة ليلة أول أمس الأربعاء.
وعرف فريق الأهلي المصري، الذي كان مسنودا وبقوة من طرف الجماهير المغربية بتشجيعات ذكرت الجميع بذلك الحضور القوي الذي كان لها في نهائيات كأس العالم بقطر.
وانتهت الجولة الأولى من المباراة، بتقدم أهلاوي بهدف واحد، سجله اللاعب الحسين الشحات في الوقت بدل الضائع، ليدون اسمه في تاريخ الموندياليتو، كونه أول لاعب مصري يسجل في ثلاث نسخ (2018 و2020 و2022).
وحتى يؤمن الأهلي المصري هذا التقدم، وكي يزيد الضغط على أوكلاند سيتي، سجل محمد شريف الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 56، قبل أن يختم بيرسي تاو الحصة بهدف ثالث في الدقيقة 86.
وفي الوقت بدل الضائع، أشهر حكم المباراة الورقة الحمراء في وجه لاعب أوكلاند سيتي آدم ميتشيل (د 90)،لتنتهي المباراة بفوز الأهلي المصري على أوكلاند سيتي النيوزيلندي بثلاثة أهداف دون رد.
وبهذا الفوز سيواجه الأهلي المصري بملعب طنجة الكبير، فريق سياتل ساوندرز الأمريكي في مباراة ربع النهائي، يوم السبت المقبل.
وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قد أعلن، الشهر الماضي، منح المغرب تنظيم كأس العالم للأندية 2022، لتكون بذلك المرة الثالثة التي يحظى فيها بهذا الشرف بعد دورتي 2013 و 2014.
يذكر أن نسخة كأس العالم للأندية ستعرف مشاركة الوداد الرياضي، ريال مدريد ، الأهلي المصري، الهلال السعودي، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، فلامنغو البرازيلي ،سياتل ساوندرز الأمريكي.


الكاتب : موفد الجريدة: ع. النبسي

  

بتاريخ : 03/02/2023