كأس العالم للسيدات لأقل من 17 سنة: أداء مقنع للمنتخب الوطني في ظهوره الأول رغم الهزيمة أمام البرازيل

انهزم المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية لأقل من17 سنة أمام نظيره البرازيلي بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما، أول أمس الثلاثاء، على أرضية ملعب «كلينغا» ببو بانيشوار الهندية، برسم الجولة الأولى عن المجموعة الأولى من نهائيات كأس العالم للسيدات لأقل من 17 سنة، التي تتواصل بالهند إلى غاية 30 أكتوبر الجاري.
وسجل هدف المنتخب البرازيلي اللاعبة إنغريد جونسون في الدقيقة الخامسة من عمر المباراة.
وسيطرت العناصر البرازيلية على مجريات اللعب منذ بداية الشوط الأول، ما مكنها من افتتاح التسجيل مبكرا، في وقت وجدت اللاعبات المغربيات أنفسهن متراجعات إلى الوراء، خاصة وأنهن يخضن منافسة من هذا الحجم لأول مرة في تاريخ كرة القدم النسوية المغربية.
وفي الشوط الثاني، تحسن مستوى المنتخب الوطني، وتقدمت اللاعبات المغربيات إلى الأمام وخلقن عدة محاولات للتهديف، لكن ضعف التجربة فوت عليهن تسجيل هدفهن الأول في كأس العالم.
وعقب هذه المواجهة، قال أنطونيو ريماسون، مدرب المنتخب الوطني لأقل من 17 عاما، إنه فخور بلاعباته رغم الهزيمة أمام منتخب الصامبا، في أول ظهور لهن في كأس العالم، حيث أشار في تصريح نقله الموقع الرسمي للجامعي، إلى أن لاعبات لم يدخلن في المباراة منذ البداية، ما منح الفرصة للاعبات البرازيليات لتسجيل الهدف مبكرا.
وأضاف أن المنتخب البرازيلي لم يشكل خطرا على المرمى المغربية، حيث كان التركيز حاضرا عند الحارسة التي تمكنت من صد مجموعة من المحاولات، شأنها في ذلك شأن باقي زميلاتها.
وأثنى ريماسون على أداء لاعباته، خاصة في الجولة الثانية، حيث قدمن كل ما لديهن من أجل تسجيل هدف التعادل، ملمحا إلى أن اغلب التوقعات كانت تمنح الفوز للمنتخب البرازيلي بحصة عريضة، و»لم يكونوا ينتظرون أن نقدم هذا المستوى، لأننا واجهنا خصما قويا»، آملا أن يتمكن من تحقيق نتيجة إيجابية في المباراة المقبلة، حيث سيواجه يوم غد الجمعة، في ثاني مبارياته خلال هذه المنافسة العالمية، منتخب الهند.
وينافس المنتخب الوطني في المجموعة الأولى إلى جانب الهند (البلد المضيف) والولايات المتحدة الأمريكية والبرازيل.


بتاريخ : 13/10/2022