كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم : الجيش الملكي ينشد التأهل إلى ربع النهائي بالأراضي الطوغولية

 

يحل فريق الجيش الملكي، يومه السبت بداية من الثامنة ليلا بالتوقيت المغربي، ضيفا ثقيلا على أسو كارا الطوغولي، ضمن الجولة الأخيرة من مجموعات كأس الكونفدرالية.
ويتعين على الفريق العسكري تفادي الهزيمة من أجل تحقيق التأهل إلى ربع النهائي، علما بأنه تقدم باحتجاج لدى الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، على خلفية المشاركة غير القانونية للاعب نادي فيوتشر المصري، أحمد رفعت، في مباراة الفريقين برسم الجولة الرابعة.
وقال الفريق العسكري في بلاغ له إنه تقدم بهذا الاحتجاج، بعد «تجميع المعطيات الكافية، التي تؤكد المشاركة غير القانونية للاعب فيوتشر، وذلك بهدف الدفاع عن مصالح النادي.»
وبدوره تقدم نادي بيراميدز المصري بشكاية في الموضوع، حيث يطالب الفريقان معا بإلغاء نتائج فيوتشر في هذه المسابقة.
واستند بيراميدز والجيش الملكي، حسب تقارير إعلامية مصرية، في احتجاجهما على قيام فيوتشر بإشراك أحمد رفعت، بعد عودته من الإعارة للوحدة الإماراتي، في دور المجموعات دون قيده من جديد في القائمة.
وقرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إحالة الملف على لجنة الانضباط للبت فيه، وإذا ما صحت شكوى بيراميدز والجيش الملكي، سيتم اعتبار فيوتشر منهزما في كل المباريات التي شارك بها أحمد رفعت.
وكان فريق الجيش الملكي قد ضمن تأهله للدور ربع النهائي في كأس الكونفدرالية، قبل أن تختلط الأمور بقرار لجنة الانضباط بالكونفدرالية، الذي اعتبر فريق فيوتشر المصري فائزا في مباراته أمام مضيفه أسكو كارا التوغولي، في الجولة الأولى، والتي أقيمت في الطوغو يوم 12 فبراير الماضي، وانتهت بالتعادل 1 – 1.
وقدم نادي فيوتشر شكوى للكاف خلال الأيام الماضية، طالب خلالها باعتباره فائزا في المباراة أمام أسكو كارا، بسبب مشاركة اللاعب كانجيفي تشوشوشي مع الفريق التوغولي، وهو موقوف ولا يحق له المشاركة.
وبعد هذا القرار، تغيرت الأمور تماما في المجموعة الثالثة لكأس الكونفدرالية، حيث تصدر فريق فيوتشر الترتيب بعدما ارتفع رصيده إلى 10 نقاط، متفوقا بفارق الأهداف عن الجيش الملكي، الذي تراجع للمركز الثاني برصيد 10 نقاط أيضا، فيما يحتل بيراميدز المصري المركز الثالث برصيد 8 نقاط، ثم أسكو كارا التوغولي في المركز الرابع والأخير بدون نقاط، وذلك قبل جولة واحدة من انتهاء دور المجموعات.


الكاتب : إ - العماري

  

بتاريخ : 01/04/2023