كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم : نهضة بركان يراهن على حسم التأهل مبكرا بغية التفرغ لمنافسات الدوري الاحترافي

 

تسعى فرق نهضة بركان واتحاد الجزائر والزمالك المصري لحسم تأهلها إلى ربع نهائي كأس الاتحاد الإفريقي (الكونفدرالية الإفريقية) مع انطلاق الجولة الرابعة بدور المجموعات للمسابقة يومه الأربعاء.
ويأمل الفريق الركاني، متصدر ترتيب المجموعة الرابعة بتسع نقط، إعلان تأهله رسميا لدور الثمانية، حين يحل ضيفا ثقيلا على ديابل نوار، بينما يلتقي في المجموعة ذاتها الملعب المالي مع سيخوخون يونياتد.
ويمتلك نهضة بركان، الفائز بالمسابقة عامي 2020 و2022، حظوظ وافرة لكسب رهانه، خاصة وأنه يتقدم بفارق خمس نقط عن المطارد المباشر الملعب المالي، المتوج بلقب البطولة في 2009، والذي يتوفر على رصيد 4 نقاط، والمتقدم بفارق الأهداف عن سيخوخون الجنوب إفريقي، صاحب المركز الثالث، فيما يتذيل ديابل نوار الترتيب من دون رصيد.
وحلت بعثة الفريق البرتقالي أول أمس الاثنين بالعاصمة الكونغولية برازافيل، بعد رحلة قادتها مساء الأحد من مطار محمد الخامس بالدار البيضاء.
وبرمج المدرب أمين الكرمة مساء الاثنين حصة تدريبية خفيفة خصصت لغزالة العياء، فيما اعتمد حصة أمس الثلاثاء لحسم المجموعة التي سيدخل بها لقاء اليوم.
ويضم الفريق الركاني مجموعة متناغمة، قادرة على تحقيق الفوز بملعب ألفوس ماسيمبا، الذي سيحتضن مواجهة اليوم، بداية من الثانية زوالا بالتوقيت المغربي.
وفي سياق متصل، بادرت إدارة نادي ديابل نوار (الشياطين السود) إلى إحداث تغيير تقني، بإقالة المدرب سيريل ندونغا، قبيل ساعات من موعد هذه المواجهة، ومنح الثقة بشكل مؤقت في المدرب داهن نصوندي.
وضع نهضة بركان هذه المسابقة على رأس أولوياته، حيث يمكن أن يدفع بلوغ نصف النهائي إلى المشاركة في دوري السوبر الإفريقي، وتخطي الرجاء الرياضي، الذي يتطلع هو الآخر لكسب مقعد في هذه المسابقة الجديدة.
وأسندت لجنة التحكيم بالكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم إدارة هذه المباراة إلى طاقم تحكيمي إيفواري، يتكون من الحكم الدولي إبراهيما خاليلو تراوري كحكم رئيسي، بمساعدة مواطنيه عبد الرحمن ديزيري ونوهو واتارا، بينما أسندت مهمة الحكم الرابع لفرانكلين بان.
وتكلف الحكم الغابوني روبير مانغولو، بمهمة مندوب المباراة، في الوقت الذي سيتولى فيه مواطنه جيروم نزولو بمهمة مراقب الحكام.
ويراهن أبناء المدرب أمين الكرمة على حسم الأمور مبكرا في منافسات كأس الكاف من أجل التفرغ لمباريات الدوري الاحترافي، حيث تنتظرهم مباراة مؤجلة امام الرجاء الرياضي، والتي برمجتها العصبة الاحترافي يوم الأحد المقبل.
ويستضيف مودرن فيوتشر المصري اتحاد الجزائر، ويلتقي سوبر سبورت الجنوب إفريقي مع الهلال الليبي بالمجموعة الأولي، ويحل الزمالك ضيفاً علي ساغرادا الأنغولي، ويلتقي أكاديمية سوار الغيني مع ضيفه أبوسليم الليبي، في المجموعة الثانية.
كما يخوض الإفريقي التونسي مواجهة قوية مع ضيفه ريفرز يونايتد النيجيري بالمجموعة الثالثة، التي تشهد لقاء آخر بين دريمز الغاني وأكاديميكا لوبيتو الأنغولي، بينما تشهد المجموعة الرابعة مواجهتي ديابل نوار من الكونغو برازافيل ونهضة بركان،


الكاتب : إ- العماري

  

بتاريخ : 20/12/2023