كان مجلس عمالة البيضاء قد اكتراها لفائدتهم … موظفون يرفضون «إخلاء» عمارة وصاحبها يطالب بالإنصاف

وجد مواطن ، يملك عمارة بمنطقة الصخور السوداء بالدار البيضاء، نفسه يواجه السراب، وذلك بعد أن دخل في عملية كرائية مع مؤسسة مجلس العمالة. وبحسب شكاية رفعها للمسؤولين ، فإنه اكترى عمارته للمؤسسة الأخيرة، كي يقطنها بعض أطرها ، وقد توصل فيما بعد برسالة فسخ العقد الكرائي بينه وبين مجلس العمالة، وهو ما يعني أنه سيستعيد عمارته بمرافقها، لكنه فوجئ بأن بعض شقق العمارة مازالت «مسكونة « ولم يود مستغلوها الخروج؟
وضعية استوجبت القيام بمحاولات عديدة مع الجهات المسؤولة ، قصد حث الموظفين المعنيين على الإخلاء، إلا أن الأمر لم ينجح. كما أن عامل عمالة مقاطعات الحي المحمدي عين السبع وجه بدوره رسائل إشعارية إلى المعنيين قصد إخلاء العمارة ، إلا أن هذه الاشعارات ظلت مجرد حبر على ورق، وذلك رغم تنبيهه لهم بأن السكن الوظيفي مؤطر بظهير شريف، وبالتالي فإن تواجدهم بالعمارة هو بصفة شخصية وليس بصفة إدارية.
وأكدت شكاية صاحب العمارة بأنه لم يتوصل بمستحقات الكراء منذ مارس من سنة 2020، وقد طالب في رسالة وجهها لوزارة الداخلية، «بفتح تحقيق في الموضوع بغية تمكينه من عقاره واستكمال إجراءات الفسخ وأداء مخلفات الكراء عن المدة التي مكث فيها الموظفون المعنيون».


الكاتب : ع. الحداوي

  

بتاريخ : 14/06/2021