كلميم – واد نون.. 1320 هكتارا لتنمية تربية الأحياء البحرية

 

«تم تخصيص مساحة 1320 هكتارا لتنميـة مشـاريع تربيـة الأحياء البحرية بجهة كلميم – واد نون»، تفيد معطيات صادرة عن الوكالة الوطنية لتنمية وتربية الأحياء البحرية، عقب زيارة ميدانية لسيدي إفني، مؤخرا، للإطلاع على النظام البيئي الذي سيحتضن «مشروع دعم تطوير مهن تربية الأحياء البحرية في المغرب»، لافتة إلى أنه و»بالإضافة إلى الموارد السمكية الغنيـة، فـإن خطـة تنميـة تربيـة الأحيـاء البحريـة التـي أنجزتهـا الوكالـة فـي هـذه الجهـة، تعـد بإمكانـات كبيـرة فـي مجـال تربيـة هذه الأحياء، وخاصة الأسـماك والمحار، لتبلـغ طاقتهـا الإنتاجية 43 ألـف طـن باسـتثمارات إجماليـة قدرهـا 1000 مليـون درهم و1200 فرصة عمل مباشرة مستحدثة».
و«تتوفر جهة كلميم واد نون، وفق ذات المصدر، حاليا على مساحة 850 هكتارا، موزعة على 48 وحدة إنتاج مخصصة لتنفيـذ مشاريع تربية الأحياء البحرية.
وتتوزع هذه الوحدات على 35 وحدة إنتاج تبلغ مساحة كل منها 15 هكتارا مخصصة لتربية المحار، و13 وحدة إنتاج مساحة كل منها 25 هكتارا مخصصة لتربية الأسماك».


بتاريخ : 08/06/2021

أخبار مرتبطة

    عدد الموقوفين على إثر أحداث الخميس بلغ 28 معتقلا   حالة من السخط في أوساط المحيط الجامعي والرأي

أزمة طلبة الطب في المغرب تعد تجسيدًا واضحًا للتوترات المتزايدة بين الدولة وفئة مهمة من الشباب المتعلم المقبل على سوق

أصدر المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، تقريره السنوي الأول خلال ولايته الثانية، عن حصيلة وآفاق عمله لسنة 2023، كمؤسسة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *