كورونا قد يحرم المنتخب الوطني من الزلزولي وخاليلوزيتش يهاجم برشلونة

قال وحيد خاليلوزيتش، مدرب المنتخب الوطني المغربي، إن نادي برشلونة لا يحترم بطولة الأمم الإفريقية، مشددا على أن عبد الصمد الزلزولي، لاعب البلوغرانا، سينضم للمجموعة الوطنية في النهائيات القارية، رغم أن تقارير إعلامية إسبانية ما فتئت تؤكد على أنه لن يرافق المنتخب الوطني إلى الكاميرون، رغم حسمه بشكل تام اختيار اللعب للمغرب، رافضا الإغراءات والضغوطات، التي يفرضها عليه الاتحاد الاسباني لكرة القدم.
وقال خاليلوزيتش في تصريحات نقلها موقع سبورت كلوب الصربي، أول أمس الأربعاء، إن «عبد الصمد يملك موهبة لا تصدق، وأثق في أنه سيعيش مسيرة رائعة».
وأضاف «الزلزولي لم يرفض أبدا تمثيل المنتخب المغربي، لكني أعتقد أن نادي برشلونة يخلق هذه المشاكل لأنه لا يحترم كأس أمم إفريقيا بما فيه الكفاية»، مشددا على أنه «متأكد من حضور عبد الصمد لمعسكرنا في الثالث من شهر يناير الحالي. لأن برشلونة سيتعامل بحكمة مع هذا الوضع».
وأشار الناخب الوطني إلى أنه يراهن «على قدرات الزلزولي، لأننا في حاجة إلى لاعب مهاري مثله».
وجاءت هذه التصريحات قبل ساعات فقط من إعلان نادي برشلونة عن إصابة الزلزولي بفيروس كرورنا، حيث سيدخل الحجر الصحي إلى جانب ثمانية من زملائه، تأكدت إصابتهم بالفيروس التاجي، وهم البرازيليين كوتينيو وداني ألفيش والأميريكي ديست، والفرنسيين أمتيتي ولانغليه والاسبانيين غافي وأليخاندرو بالدي وجوردي ألبا.
ومن المنتظر جدا أن يدفع هذا المستجد في اتجاه إسقاط الزلزولي من لائحة المنتخب الوطني، لأنه قد يستغرق وقتا في التعافي، علما بأن آخر أجل لالتحاق اللاعبين بالتجمع التدريبي للمنتخب الوطني المغربي هو يوم الاثنين المقبل (ثالث يناير)، حيث سينهي الثلاثي يوسف النصيري وياسين بونو ومنير الحدادي التزامه مع نادي إشبيلية، قبل أن تشد البعثة المغربية رحالها صوب الكاميرون يوم الجمعة المقبل.
وكانت شبكة بي إن سبورتس، قد أوردت قبل أيام، أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم يضغط على عبد الصمد الزلزولي كي يعتذر عن عدم تمثيل المنتخب الوطني في كأس إفريقيا 2021، مشيرة إلى أنه وعد اللاعب البالغ عمره 20 عاما بتمثيل منتخبها مستقبلا.
وفي سياق متصل، أبدى ريان مايي وعز الدين أوناحي سعادتهما بالتواجد في التجمع التدريبي للفريق الوطني، تأهبا للمشاركة في النهائيات القارية.
وقال أوناحي في تصريح نقله الموقع الرسمي للجامعة إنه سعيد بالحصول على فرصة اللعب للمنتخب الوطني، والتي جاءت تتويجا للأداء الذي يقدمه رفقة فريقه الفرنسي، آملا أن الظهور بمعية باقي زملائه بشكل جيد في الدورة الإفريقية، وهو نفس الرهان الذي يرفعه ريان مايي، الذي أكد على أن التحضيرات تمر في أجواء جيدة للغاية، حيث يخوض اللاعبون تداريبهم في حالة ذهنية عالية، ويتطلعون إلى تقديم أفضل ما لديهم في سبيل إسعاد الجماهير المغربية.
يذكر أن المنتخب الوطني يتواجد في المجموعة الثالثة إلى جانب غانا والغابون وجزر القمر، وسيخوض مباراته الأولى أمام البلاك ستارز يوم العاشر من الشهر المقبل.


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 31/12/2021