لإطلاق العنان لمخيلاتهم خلال هذا الصيف : المجلس الثقافي البريطاني يطلق برنامج المدرسة الصيفية الممتعة والتفاعلية للأطفال

أطلق المجلس الثقافي البريطاني بالمغرب برنامجه الشهير للمدرسة الصيفية الذي سيمكن الأطفال من تحسين مهاراتهم الأساسية في مجال التواصل مع اكتشاف أسلوبهم ومواهبهم الخاصة، ويركز برنامج المدارس الصيفية التابع للمجلس الثقافي البريطاني، حسب بلاغ للمجلس الثقافي البريطاني توصلت الجريدة بنسخة منه، على زرع مهارات القرن الحادي والعشرين في نفوس الأطفال في مختلف أنحاء البلاد، وهي تجربة عالية الجودة في تعلم الإنجليزية صممها خبراء، ويقودها مدرسون مؤهلون يحفزون كل متعلم ويعملون معا بشكل مشترك، وسيكون لدى الأطفال مشاريع عملية وتفاعلية تبني مهاراتهم، مثل حل المشاكل والعمل الجماعي والتفكير النقدي، فضلا عن التركيز على المواضيع التي تهم العالم اليوم، مثل الذكاء الاصطناعي، والألعاب، والغذاء الأخلاقي، وتغير المناخ.
وقد أنشئ البرنامج لحث الأطفال على التعلم، عوض قضاء ساعات كاملة أمام الشاشة. وستحفز هذه الدورات خيال الأطفال، حتى يتمكنوا من التعبير عن أنفسهم بثقة تتجاوز مهاراتهم في اللغة الإنكليزية، وصمم برنامج المدارس الصيفية التابع للمجلس الثقافي البريطاني على الإنترنت / وجها لوجه، لتمكين المشاركين أيضا من تحسين مهاراتهم الأساسية في مجال التواصل مع اكتشاف أسلوبهم ومواهبهم.
هذا النموذج الممتع والتفاعلي والملهم في التعلم، يضيف البلاغ، موجه للأطفال والشباب الذين تتراوح أعمارهم بينن 6 و17 سنة، الذين يتم تقسيمهم إلى فئات عمرية (المستوى الابتدائي) من 6 إلى11 سنة و(المستوى الثانوي) من 12 إلى17 سنة، لضمان التعلم والمهام المناسبين لأعمارهم. وقد تم تعديل المنهج الدراسي مع زيادة التركيز على النمو العام للطفل وتكريس مهاراته الشخصية لخلق أفراد أكثر مرونة وتكيفا واستعدادا للنجاح في عالم يتسم بالعولمة والتطور الدائم.
وبفضل تكثيف العدد داخل الفصول الدراسية، سيحصل الأطفال على أفضل ما يمكن من تعلم اللغة الإنجليزية، لكونهم سيتمتعون بالاهتمام والدعم الشخصي من مدرس خبير. وتقدم الفصول الدراسية مواعيد انطلاق مرنة، بمجموع 5 فصول أسبوعيا، 3 ساعات يوميا من المراحل الابتدائية إلى المراحل الثانوية.
وخلص البلاغ إلى أن ثقة الآباء في جميع أنحاء العالم لا يقتصر دافعها على خبرات المجلس الثقافي البريطاني في تدريس اللغة الإنجليزية فحسب بل أيضا على معاييره الممتازة لحماية الأطفال، وأكد البلاغ أن المجلس وضع تدابير صحية أساسية وتكميلية في مراكزه لضمان حماية أفضل للأطفال.
وللتعرف أكثر على برنامج المدرسة الصيفية، وضع المجلس العنوان الإلكتروني التالي: https://www.britishcouncil.ma/anglais/enfants/cours-ete-6-17.
يذكر أن المجلس الثقافي البريطاني هو المنظمة الدولية للعلاقات الثقافية والفرص التعليمية في المملكة المتحدة، ويعمل مع أكثر من 100 دولة في مجالات الفنون والثقافة، وتعليم اللغة الإنجليزية، والمجتمع المدني. وفي العام الماضي استفاد من خدمات المجلس أكثر من 80 مليون شخص بشكل مباشر ونحو 791 مليون شخص عبر شبكة» الانترنت»، والبث والمنشورات.ويساعد الدول التي تعمل معه على تغيير نمط الحياة من خلال خلق الفرص، وتعزيز الروابط وتعميق الثقة.
المجلس تأسس عام 1934، وهو مؤسسة خيرية في المملكة المتحدة، يحكمها الميثاق الملكي والهيئة العامة في المملكة المتحدة، ويتلقى منحة تمويل أساسية بنسبة 15 في المائة من حكومة المملكة المتحدةwww.»http://www.britishcouncil.org/»britishcouncil.org.


بتاريخ : 15/07/2021