لامين جمال، أصغر لاعب في تاريخ برشلونة بدوري الأبطال

 

أصبح الإسباني من أصول مغربية  لامين جمال  ثاني أصغر لاعب يُشارك في مباراة ببطولة دوري أبطال أوروبا، بعمر 16 عامًا و86 يوما .
ودخل جمال كبديل في الدقيقة 68، في المباراة التي فاز فيها فريقه بخمسة أهداف مقابل لاشيء على فريق رويال أنتويرب البلجيكي يوم الثلاثاء (19 شتنبر الجاري)، ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أوروبا
وبمشاركته في مباراة الثلاثاء يكون جمال قد حطم الرقم القياسي المسجل باسم زميله السابق بالفريق إنسو فاتي، الذي كان يعتبر أصغر لاعب في برشلونة يشارك في دوري الأبطال وكان ذلك في عمر 16 عاما و321 يوما أمام دورتموند في 17شتنبر من سنة 2019.
أما صاحب امتياز أصغر لاعب في أوروبا يشارك في دوري الأبطال فيبقى في حوزة المهاجم الكاميروني يوسوفا موكوكو، لاعب دورتموند الذي شارك في 2020 في مسابقة دوري الأبطال وعمره لا يتعدى 16 عاما و68 يوما.
وتبقى أمام لامين جمال فرصة أيضا لتحقيق رقم قياسي جديد كأصغر لاعب يسجل في دوري الأبطال. ويملك إنسو فاتي هذا الرقم القياسي منذ ديسمبر 2019، بعد تسجيله لهدف في مرمى إنتر بعمر 17 عاما و40 يوما فقط.
ومنذ التحاقه بالفريق الأول لبرشلونة، يحطم الشاب جمال العديد من الأرقام القياسية الواحدة تلو الأخرى، إذ بات أصغر لاعب يحمل قميص برشلونة، بعد أن أشركه المدرب تشافي الموسم الماضي أمام بيتيس وعمره آنذاك لم يكن يتعدى 15 عاما و290 يوما.
كما حطم الرقم القياسي مع المنتخب الإسباني في العاشر من هذا الشهر، باعتباره أصغر لاعب دولي يسجل هدفا، متجاوزا زميله غافي الذي حمل هذا الرقم بعمر 17عاما و62 يوما، حسب ما جاء على موقع نادي برشلونة.


بتاريخ : 22/09/2023