للنساء فقط جائـــزة كـــورونا للإبـــداع: «الأمل بالإبداع»

نظرا للظرف الخاص الذي تعيشه البشرية قاطبَة والمُتمثل في جائحة كورونا Covid-19 ، والتي أرْغَمت العَالَم على العَيْش تَحْتَ تَهْدِيد شَبَح المَوْت الذي يَتَرَبصُ بِنَا وبِأحِبائِنا، كما أَرْغَمتنا على تًغييرِ عاداتِنا وطُرُق عَيْشِنا.
واستِحضَارا من شبكة نساء تازة لدور الإبداع في زَرْعِ بَذْرَة الأَمل في هذه الظروف الحَرِجة، وتَكْرِيسا لدور الكِتابة في التأْريخ عبر الإبداع لِلَحَظات الكوارِث والنوازِل التي تُصِيبُ الأُمم والشعوب، تنظم شبكــة نســاء تــازة جائـــزة كـــورونا للإبـــداع « الأمل بالإبداع»، وهي جائزة خاصة بالإبداع استهدفت سائِرَ نساء الوطن العربي (الروايـة، القصـة، الشعــر، المســرح، السيناريــو) علــى أن يتنــاول موضوع السرد من زمان ومكان وامتداد وتوسع جائحــة كورونــا.
وستطبع شبكــة نســاء تــازة الأعمـال الفائزة وستحتفي بالمتميزات.
آخر أجل للتوصل بالأعمال هو 20 غشت 2020
وترسل المشاركات الى عنوان البريد الإلكتروني التالي : roftaza4@gmail.com أو samira.chouaibi@gmail.com
تتكون لجنة الجائزة من : محمد أديب السلاوي رئيسا، بالإضافة الى الأعضاء: أحمد الحريشي، الحسين الشعبي، محمد بلهيسي، عبد الحكيم قرمان، عبد العزيز الزروالي، مجيدة بنكيران، محمد بلمو، صباح الدبي، عبد الكريم برشيد.
أما بالنسبة للهَيْئَات المُدَعمَة والشرِيكَة فهم : مؤسسة محمد أديب السلاوي، المديـــرية الإقليمــية لـــوزارة الثقافـــة والشباب والرياضة قطــاع الثقافـــة بتـازة، منشورات ومضة، مجلة الحوار، جريدة المنعطف، جريدة البيان.
للاتصال:
05.35.28.56.82
0673710045
الفاكس: 0535288256


بتاريخ : 13/04/2020