«لمسة فن» معرض فردي للفنانة التشكيلية لطيفة النبراس بالدار البيضاء

 

تستعد الفنانة التشكيلية لطيفة النبراس لمعرضها الفني «لمسة فن» برواق «F.O.L» بالدار البيضاء، وذلك في الفترة من 7 إلى 11 نونبر 2023، حيث تقدم عددا من أعمالها الفنية المميزة والجديدة.
الفنانة لطيفة النبراس، فنانة عصامية من الموهوبات في الفن التشكيلي المغربي، فنانة تمتلك عفوية فطرية وتناغم بين الألوان المختزلة للتعبير عن كل ما يمكن أن يبعث في المتلقي السرور و الفرح وحب الحياة، بصمت إسمها في قائمة الأسماء التشكيلية المغربية لها عدة مشاركات في عدد من المعارض، بالنسبة لمعرض “لمسة فن” يعني أن الفنانة النبراس، تعيش لحظات الجمال، لحظات رقي وأمل، فانطلقت من هذه الزاوية وهي زاوية الجمال، كونها تحب الطبيعة والجمال، وتهدف إلى أن تجعل كل من يدخل معرضها يشعر بالهدوء والسكينة، ويقدر الجمال الذي مازال موجودا، فيكتشف أن في الحياة ناحية جميلة، وكأنه يدخل إلى مكان يعزف موسيقى راقية هادئة.
وتستخدم الفنانة لطيفة النبراس، لوحاتها من ألوان زاهية لها مغزى توظف بطريقة تتلاءم مع الفكرة، وهي موهبة نابعة من قلب الفنانة، كذلك تعلقها الشديد بموهبة الرسم فتح أمامها طريق الابداع، واتبعت الفنانة رمزا مميزا في أعمالها، حيث وظفته في غالبية رسوماتها، ويؤدي إلى الإبهار البصري للمتتبع، وتجعله يبحر في محتوى لوحاتها.
وتقترح لطيفة النبراس على زوار المعرض رحلة ساحرة إلى عوالمها ورموزها التي تشكل محورا أساسيا في عملها الفني لكشف تلك العلاقة الحميمية بين الروح والطبيعة مادتها الأجواء الطبيعية والرموز الحية بمختلف أشكالها وفق خيارات لونية تشع بالحياة حيث تعتمد على تقنية مختلطة تجمع الألوان الفاتحة والقاتمة.
وقالت الفنانة لطيفة النبراس، أن المعرض هو حلقة أخرى من حلقات مشروعها الفني الذي يحمل رسائل راقية وقيم الحب والإنسانية والجمال»، مضيفة أن اختيار عنوان «لمسة فن» مرتبط بأجواء الفنون التشكيلية التي تسكنها للسمو بالجمهور إلى عوالم روحية وإبداعية رائعة».
هذا ودعت الفنانة لطيفة النبراس الفنانين والمثقفين وجمهور الفن التشكيلي لزيارة معرضها المنتظر «لمسة فن» برواق F.O.L والاطلاع على جديد أعمالها.


الكاتب : عبد المجيد رشيدي

  

بتاريخ : 21/10/2023