مؤجلات الدوري الاحترافي : رجاء بني ملال أمام اختبار الروح الرياضية وأقطاب الريادة على المحك

 

ينتهي يومه السبت وغدا الأحد مسلسل مؤجلات الدوري الاحترافي، التي تكاثرت بسبب تداعيات فيروس كورونا، ما جعل الموسم الكروي يطول أكثر من اللازم.
وهكذا سيكون حسنية أكادير ، صاحب الرتبة 12 برصيد 28 نقطة، اليوم، في مهمة مصيرية، وهو يستقبل الفتح الرباطي، المنتشي بانتصاره العريض في مباراته الأخيرة أمام أولمبيك آسفي (5 – 2).
ومن شأن الفوز أن يعزز فرص الفريق الأكاديري في تأمين مكانته في وسط الترتيب، بعدما بصم على موسم متواضع عاش خلاله محنة كبيرة في صراع البقاء.
وبملعب أحمد شكري، يخوض نهضة الزمامرة واحدة من أهم مواجهاته هذا الموسم، حيث ينتظر قدوم مولودية وجدة، أحد فرق المقدمة، والباحث عن مقعد يؤمن له فرصة المشاركة الخارجية.
المواجهة ستكون هي الثانية للفريق الدكالي تحت إشراف المدرب عثمان العساس، الذي عاد بنقطة ثمينة من طنجة، ويراهن على تحقيق انتصار يرفع فرص النهضة في البقاء، خاصة وأن مبارياته المقبلة ستكون حارقة للغاية، لاسيما أمام منافسيه في معركة البقاء.
وبالملعب البلدي بوادي زم، سيكون رجاء بني ملال، الذي يمكن القول إنه بات في عداد أندية القسم الثاني، أمام امتحان الروح الرياضية وهو يستقبل نهضة بركان، صاحب الرتبة الثالثة، والطامع في إنهاء الموسم بلقبه الأول على مستوى الدوري الاحترافي.
ورغم أن كل المؤشرات تؤكد أن كفة الفريق البركاني ستكون راجحة، بالنظر إلى الفوارق الكبيرة بين الطرفين معنويا وتقنيا، فإن الرجاء الملالي سيعمل على تقديم أفضل ما لديه، خاصة وأنه سبق له أن أحرج فرقا أقوى منه.
وبمركب محمد الخامس، سيكون الرجاء البيضاوي في انتظار سريع وادي زم، المنتشي بفوزه البين على حسنية أكادير في مباراته الأخيرة، والساعي إلى العودة بنتيجة إيجابية تطمئنه بشكل كبير على مصيره بين الكبار.
وتبدو مهمة السريع صعبة للغاية أمام الرجاء، الذي سيسعى بكل ما أوتي من جهد وإمكانيات إلى تحقيق انتصار يحافظ به على مقعده الريادي، خاصة وأنه استعاد لاعبه محمود بنحليب، الذي يمكن أن يمنحه السلامي هامشا زمنيا أكبر مما ترك له خلال الديربي.
وإلى ملعب سانية الرمل، يتوجه الوداد البيضاوي في رحلة محفوفة بالمخاطر، حيث سيحل ضيفا ثقيلا على المغرب التطواني، الذي أعلن مؤخرا تعاقده مع المدرب زروان، الذي قاد الفريق الأحمر في مستهل الموسم، ويعرف كثيرا من خباياه وأسراره، ولا شك أنه سيحاول استغلالها في مواجهة الغد، رغم أنه سيدبر المباراة من المدرجات.
الأكيد أن هذه المباراة ستكون مهمة للطرفين، ولاسيما الزوار، لأنهم يعلمون جيدا أن أي خروج خاطئ سيجعل فرصهم في التتويج عرضة للرياح.

البرنامج

* السبت
حسنية أكادير – الفتح الرياضي. (س 19.15)
* الأحد
نهضة الزمامرة – مولودية وجدة (س 17)
رجاء بني ملال – نهضة بركان (س 19.15)
الرجاء البيضاوي – سريع وادي زم (س 19.15)
المغرب التطواني – الوداد البيضاوي (س 21.30)


الكاتب : إ - العماري

  

بتاريخ : 26/09/2020

أخبار مرتبطة

إجماع دولي على فاعلية المغرب ومساهمتة القوية في تنظيم وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى   احتضنت مدينة مراكش يومي 25 و26

يواجه البرازيل غدا في ربع نهائي مونديال « الفوتسال»   انتزع أسود الأطلس، أول أمس الخميس في بخارى، بطاقة العبور

قال مدرب المنتخب المغربي، هشام الدكيك، إن فوز العناصر الوطنية على منتخب إيران المتمرس (4 – 3)، أول أمس الخميس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *