مؤجلا الدورة الخامسة من الدوري الاحترافي : نهضة بركان يواصل صنع التواضع بالدوري الاحترافي

 

واصل فريق نهضة بركان صنع النتائج السلبية، بعدما استعصى عليه الانتصار للمباراة الخامسة على التوالي، حيث اكتفى مساء أول أمس الثلاثاء، وداخل قواعده، بنتيجة التعادل 2 – 2 أمام ضيفه المغرب التطواني، في لقاء مؤجل الدورة عن الخامسة من الدوري الاحترافي الأول.
وكانت الجماهير البرتقالية تمني النفس بتحقيق الفوز الأول هذا الموسم، خاصة وأن المباراة تلت التأهل إلى الدور ما قبل المجموعات من مسابقة كأس الكونفدرالية، لكن أبناء المدرب الجزائري عبد الحق بنشيخة اختاروا التواضع من جديد، رغم أنهم كانوا متقدمين في النتيجة بهدفين دون مقابل، حملا توقيع جبريل واتارا (د 4)، والشرقي البحري (د 13)، قبل أن يقلص النتيجة محمد كمال في الدقيقة 39، وهي الحصة التي انتهت بها الجولة الأولى.
وفي الوقت الذي كانت التوقيعات تشير إلى أن الفريق البركاني سيضيف أهدافا أخرى يؤمن بها الانتصار، تمكن يوسف عربيدي من تعديل الكفة في الدقيقة 50.
وتخلف المدرب عبد الحق بنشيخة عن حضور الندوة الصحافية، واختار الصعود إلى الحافلة، حيث شوهد في حديث مع الرئيس، ما يؤكد أن مقامه بالمدينة البرتقالية لن يطول أكثر في حال استمرت النتائج السلبية.
وفي تعليق لمدرب المغرب التطواني، عبد اللطيف جريندو، على هذه النتيجة التي تحققت في غياب لاعبيه الجدد، الذين عجزت الإدارة عن تأهيلهم بسبب الأزمة المالية التي يعانيها الفريق، عن سعادته البالغة، مشيرا إلى أن لاعبيه نفذوا تعليماته، التي سطرها بناء على دراسة الخصم بشكل دقيق. واعتبر جريندو أن التعادل منصف للطرفين، بالرغم من أن فريقه كان قريبا في بعض الفترات من توقع هدف النصر.
وعقب هذه النتيجة، ارتقى فريق نهضة بركان إلى المركز 14 برصيد نقطتين، فيما حل المغرب التطواني في المركز الثامن برصيد 8 نقاط، جمعها من انتصار وخمس تعادلات، أربعة منها متتالية.
وبمجمع الأمير مولاي عبد الله، أجبر فريق أولمبيك آسفي مضيفه الجيش الملكي على اقتسام النقط، خلال المواجهة التي جمعتهما مساء الثلاثاء.
وكان الفريق المسفيوي سباقا للتهديف عن طريق بونيفاس هابا في الدقيقة 18، وهي النتيجة التي انتهت بها الجولة الأولى، قبل أن يعيد رضا سليم الأمور إلى نصابها، بعدما انبرى لضربة جزاء في الدقيقة 85، لينقذ فريقه من الهزيمة تحت أنظار المدرب السابق البلجيكي زفين فاندنبروك، الذي تابع المباراة من المدرجات، تحت صافرات استهجان من الجماهير العسكرية، على خلفية مغادرته للفريق قبل انطلاق الموسم.
وعقب هذه النتيجة، احتل فريق الجيش الملكي وأولمبيك آسفي المركز الثاني والثالث على التوالي برصيد 11 نقطة لكل منهما.


الكاتب : إ – العماري

  

بتاريخ : 20/10/2022