مؤجلا الدوري 25 من الدوري الاحترافي : نهضة بركان يحبط أحلام الجيش الملكي ونهضة الزمامرة يعود بنقطة من طنجة

حقق نهضة بركان فوزا ثمينا على ضيفه الجيش الملكي بهدفين لواحد، في المباراة المؤجلة عن الدورة 25 من الدوري الاحترافي، والتي جمعتهما مساء أول أمس الأربعاء بالملعب البلدي ببركان.
ويدين الفريق البركاني بهذا الانتصار إلى عميده محمد عزيز، الذي سجل الهدفين في الدقيقين (د8 ود 61 ض.ج)، فيما وقع هدف الفريق العسكري حمزة غودالي (د37).
وشدد الفريق البرتقالي بهذا الفوز الخناق على الرجاء والوداد، صاحبي الريادة، حيث بات يقتسم الرتبة الثانية مع الفريق الأحمر برصيد 47 نقطة، متخلفا بنقطة واحدة فقط عن النسور الخضر، بينما ظل الجيش الملكي في المركز السادس برصيد 36 نقطة، بعدما فشل في تحقيق الانتصار الذي غاب عنه منذ 16 فبراير الماضي، حيث حصد ثمانية تعادلات وهزيمتين في مبارياته العشرة الأخيرة، ما يطرح أكثر من علامة استفهام بشأن التدبير التقني للمدرب عبد الرحيم طاليب للمباريات، كما يؤكد حاجة الفريق إلى عناصر مؤثرة قادرة على تحمل المسؤولية في اللحظات الحرجة.
وقال طارق السكتوي، مدرب الفريق البركاني، إن هذا الانتصار مهم للغاية لأنه تحقق في مباراة صعبة أمام خصم متمرس.
وأشار المدرب البركاني إلى أن الجولة الأولى كانت متوسطة الأداء، قبل أن يبادر إلى تصحيح بعض الاختلالات التي رصدها، الشيء الذي أثمر ضربة جزاء في توقيت حاسم.
أما عبد الرحيم طاليب، مدرب الجيش الملكي، فقد عبر عن خيبة أمله بسبب هذا الخسارة، حيث أشار في تصريح لقناة الرياضية إلى أن الجيش الملكي لا يستحق الهزيمة، بالنظر إلى المردود الذي قدمه اللاعبون بالميدان.
وبالملعب الكبير لطنجة، انتهت مباراة المعذبين بين اتحاد طنجة ونهضة الزمامرة من دون أهداف، ليستمر حالهما على ما هو عليه.
واحتل فارس البوغاز، بعد هذا التعادل، المركز الثالث عشر برصيد 27 نقطة، في حين جاء نهضة الزمامرة في المركز الرابع عشر برصيد 26 نقطة.
وقال عثمان العساس، الذي تسلم المشعل على رأس الفريق الدكالي مباشرة بعد الانفصال عن المدرب سعيد شيبا، إن لاعبيه ظهروا بمستوى جيد في هذه المواجهة، مبديا في تصريح لقناة الرياضية، سعادته بتحقيق تعادل خارج الديار، مشددا على أن اللاعبين انضبطوا لتعليماته، وتخلصوا من الضغط الذي عاشوه في الأيام القليلة الماضية عقب الهزيمة أمام الوداد البيضاوي.
أما بيدرو بنعلي، مدرب اتحاد طنجة، فقد اعتبر نتيجة التعادل منصفة للطرفين، لأن لاعبوه خاضوا مجموعة من المباريات في ظرفية وجيزة، ما أصاب لاعبيه بالعياء.
وأضاف أن التعادل أرضى الفريقين، نظرا لوضعيتهما الصعبة في سلم الترتيب، حيث أن هزيمة أي منهما كانت ستكون لها أثار سلبية على معنويات اللاعبين.
برنامج باقي المؤجلات
* السبت 26 شتنبر
حسنية أكادير – الفتح الرياضي (س 19.15)
* الأحد 27 شتنبر
نهضة الزمامرة – مولودية وجدة (س 17)
رجاء بني ملال – نهضة بركان ( س19.15)
المغرب التطواني – الوداد البيضاوي (س 21.30)
الرجاء البيضاوي – سريع وادي زم (س 19.15)


الكاتب : إ - العماري

  

بتاريخ : 25/09/2020

أخبار مرتبطة

اختار فريق نهضة بركان فتح خيار التنقل إلى الجزائر عبر طائرة خاصة، رغم قرار سلطات هذا البلد الجار بإغلاق الأجواء

المغرب ينافس على بطولة إفريقيا للجيدو بالقاهرة تحتضن العاصمة المصرية القاهرة خلال الفترة من 25 إلى 28 أبريل الجاري بطولة

أطلقت مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط رسميا فرعها الرياضي (OCP Sport Development)، بعدما حصلت على الضوء الأخضر من الوكالة الوطنية للتدبير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *