مؤجل الجولة 20 من الدوري الاحترافي الأول.. الجيش الملكي يخطو بثبات نحو لقبه الثاني على التوالي

خطا فريق الجيش الملكي خطوة مهمة في طريق الدفاع عن اللقب، الذي حققه خلال الموسم الماضي، بعدما عاد مساء أول أمس الأربعاء بانتصار مهم من قلب مدينة بركان، على حساب الفريق البرتقالي، بهدفين مقابل هدف واحد، في لقاء مؤجل عن الجولة 20 من الدوري الاحترافي الأول.
ووسع الفريق العسكري بهذا الانتصار الفارق عن مطارده المباشر، الرجاء الرياضي، إلى أربع نقط، بعدما رفع رصيده إلى 52 نقطة، فيما يتوفر الفريق الأخضر على 48 نقطة، في حين تجمد رصيد البركانيين في المركز السادس برصيد 30 نقطة.
وبكر الجيش الملكي بالتهديف عن طريق مهاجمه أمين زحزوح، الذي هزم الحارس أمين الوعد في الدقيقة 13 من ضربة حرة جميلة، لكن البراكنة أدركوا التعادل في الدقيقة 31 من ضربة جزاء، انبرى لها العميد يوسوفو دايو بنجاح، لكن ربيع حريمات رفض اقتسام النقط، وسجل هدف الفوز في الدقيقة 45 + 1 من ضربة جزاء، هي الثانية له على التوالي، بعدما سجل في الأسبوع الماضي هدف الفوز على اتحاد طنجة، كما أنها ضربة الجزاء الخامسة التي يوقعها العميد العسكري هذا الموسم، ليرفع رصيده إلى ثمانية أهداف، يحتل بها صدارة الهدافين، إلى جانب لاعبي المغرب الفاسي واتحاد تواركة، محسن بوريكة وتوفيق بن الطيب.
ولم يتمكن الفريق البركاني من بلوغ مرمى الحارس مهدي بنعبيد في الشوط الثاني، رغم الفرص الكثيرة التي خلقها، والتي اكتسى البعض منها طابع الخطورة، لتنتهي المباراة بفوز عسكري آخر، هو الخامس على التوالي والسادس عشر حتى الآن، مقابل أربع تعادلات وهزيمتين.
يشار إلى أن الجيش الملكي سيواجه في الجولة المقبلة يوسفية برشيد على أرضية الملعب البلدي ببرشيد، فيما يرحل نهضة بركان لملاقاة حسنية أكادير. وستنطلق الجولة 23 من ملعب البشير بالمحمدية يومه الجمعة، بداية من الساعة السابعة مساء، حيث سيكون شباب المحمدية في انتظار الشباب الرياضي السالمي.
المباراة ستكون هامة للطرفين، ولاسيما الفريق الحريزي الساعي إلى تحقيق انتصار غاب عنه منذ الفوز العريض الذي حققه على الوداد في الجولة 18.
ويحتل الفريق السالمي المركز ما قبل الأخير برصيد 19 نقطة، ما دفع إلى الانفصال عن المدرب محمدي بنشريفه.

برنامج مباريات الجولة 23

الجمعة
شباب المحمدية – شباب السوالم (س 19.00)

السبت
الوداد الرياضي – اتحاد تواركة (س 16.00)
أولمبيك آسفي – مولودية وجدة (س 18.00)
المغرب الفاسي – اتحاد طنجة (س 20.00)

الأحد
المغرب التطواني – نهضة الزمامرة (س 15.00)
حسنية أكادير – نهضة بركان (س 15.00)
الفتح الرياضي – الرجاء الرياضي (س 17.00)
يوسفية برشيد – الجيش الملكي (س 19.00)


الكاتب : إ - العماري

  

بتاريخ : 08/03/2024