مؤسسة «مفردات» تمدد تاريخ طلب المشاركة في برنامجها «مصلحة مشتركة» 

 

أعلنت مؤسسة «مفردات» في بيان لها توصلت الجريدة بنسخة منه ، بتمديد تاريخ تقديم طلب المشاركة في برنامجها الجديد « «مصلحة مشتركة» إلى غاية ال10 من أكتوبر القادم بدل ال15 من شهر شتنبر.
و يهدف البرنامج الذي سبق ونشرت جريدة الإتحاد الإشتراكي خبرا عن انطلاقه، إلى خلق طُرق ابتكاريّة للعمل والتعاون عبر ما يقدّمه من دعمٍ لمشاريع يتّخذ فيها مختلف ممارسات وممارسي الفنّ المبادرة لتوحيد جهودهنّ في تحديد مورد أو مصلحة متبادلة وجوهريّة لعملهنّ ولاقتراح كيفيّة المشاركتها سويًّا أو تطويرها.
و الدعوة للمشاركة فيه هي عامة، ويكمن الهدف الأوسع من البرنامج في تشجيع الحوارات المثمرة والحثّ على تطوير بروتوكولات مخصَّصة للتعاون والحثّ على التجارب الفنيّة الجديدة. ومع الوقت ، ومن خلال مختلف أنواع التجريب في التنظيم الذاتي، قد تتّضح بأن قيمة المشاركة الجماعية والسخاء ضمن مجتمعات الفن ، أهمّ من صناديق التمويل والمؤسسات. مع إطلاق الدورة هذه، تقدم «مفردات» مجموعة من أنواع المشاريع، وتُوَجّه الدعوة المفتوحة هذه إلى المجموعات أو الهيئات غير الرسميّة المهتمّة بالتنظيم الذاتي، و سيدعم البرنامج المشاريع وفقاً لثلاث فئات مختلفة وهي التالية:
تعاونيّة غير رسمية: لتشكيل مجموعة من أجل تحديد مورد معيّن معًا وتأمينه ومشاركته.
وموضوع للنّقاش: للراغبين في الالتقاء وتنظيم المناقشات الجماعية مثل الندوات والورشات.
وأفكار أخرى: لأشكال أخرى من التنظيم الذاتي تقترحها المجموعة والتي لم يتم تناولها من قبل.
بعد تقديم نموذج الطلب ستجري «مفردات»، محادثات مع المرشّحين الذين تم اختيارهم في القائمة المختصرة، تخص مشاريعهم، نظرًا لأنّ أحد أهداف البرنامج هذا هو خلق الأدوات والبروتوكولات..المتعلّقة بنماذج من التنظيم الذاتي ومشاركتها.
و لتقديم طلب الترشح أو للحصول على المزيد من المعلومات، يضع المنضمون موقعهم تحت تصرف المهتمين وهو كالتالي:
http://mophradat.org
يُقام برنامج «مصلحة مشتركة» بدعم من شركاء «مفردات» المؤسسيين، وبدعم إضافي من مؤسسة «آندي وارهول» للفنون البصريّة ووزارة الخارجية الفلمنكيّة.


الكاتب : سهام القرشاوي

  

بتاريخ : 07/09/2022