مباراة رجاء بني ملال و الأوصيكا تنتهي بإحداث شغب :  اعتقال عدة مناصرين خريبكيين وإصابات في صفوف رجال الأمن

 

عرفت نهاية المباراة، التي جمعت بالملعب الشرفي ببني ملال الفريق المحلي، رجاء بني ملال، بضيفه أولمبيك خريبكة، برسم الدورة الثالثة من البطولة الاحترافية الثانية، أحداثا لا رياضية شنيعة قام بها جمهور الفريق الزائر.
فقد رفض الجمهور الخريبكي البقاء داخل الملعب، بعد نهاية المباراة إلى غاية خروج الجمهور الملالي، تفاديا لمواجهة بين الجمهورين، وهي خطة استباقية تقوم بها السلطات الأمنية في جميع المباريات لتجنب أي احتكاك بين الجماهير، لكن مشجعي «الأوصيكا» رفضوا ذلك ودخلوا في مشادة مع رجال الأمن، تطورت إلى اقتلاع المقاعد البلاستيكية ورشق رجال الأمن بها مما خلف عدة إصابات في صفوف الأمنيين الموجودين في الجهة الغربية من الملعب، والذين كانوا في ساحة عراء غير محميين بأي ستار، بل هاجموا كذلك رجال الأمن الذين كانوا متواجدين معهم في المدرجات وأجبروهم على الهروب و الانسحاب من المكان.
وقبلها قام الجمهور الخريبكي خلال فترة ما بين شوطي المباراة بتخريب المرافق الصحية المخصصة لجمهور الفريق الزائر، فكسروا صنابير الماء والمعدات الصحية، مما جعل المياه تتسرب خارج المرافق وتشكل عرقلة للجمهور الحاضر.
و علمنا من مصادر موثوقة بأن السلطات الأمنية قامت بتوقيف حوالي 20 شابا من المعتدين وتم اقتيادهم إلى مقر الديمومة الأمنية، ليحرروا لهم محاضر بعد أن قام مسؤولو الملعب الشرفي، الممثلين في مدير المركب والمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والرياضة بوضع شكاية لدى الضابطة القضائية مصرحين بتخريب 308 من المقاعد، إضافة إلى المعدات المكسرة بالمرافق الصحية.
أحداث لم يكن لها أي داع، خصوصا وأن المباراة انتهت بالتعادل السلبي، ودارت في أجواء رياضية جيدة وعرفت فرجة كبيرة في المدرجات.
وفي ما يخص المباراة، التي أدارها الحكم جمال بلبصري أمام حوالي 6000 متفرج، من بينهم 500 مشجع للفريق الخريبكي فقد كانت متكافئة بين الفريقين وعرفت مستوى فني دون المتوسط، مع امتياز طفيف للخريبكيين الذين قاموا باحتكار الكرة خصوصا في وسط الميدان الذي كان نقطة ضعف الملاليين.


الكاتب : أ -عبد العاطي

  

بتاريخ : 26/09/2023