مثقفو إيران يوجهون رسالة الى العالم الشعب الإيراني يواجه كورونا وسط الحصار

وجه يوم السبت مجموعة من الفنانين والكتّاب  الإيرانيين رسالة الى مثقفي العالم، طالبوا فيها بمساندتهم لمطالبة الولايات المتحدة لرفع العقوبات التي ساهمت في فقدان كثير من المواطنين الإيرانيين لصحتهم ووظائفهم ودخلهم، وذلك في ظل أسوأ تفش لفيروس كورونا في الشرق الأوسط.
وجاءفي نداء المثقفين الايرانيين انه «انطلاقا من مبدأ التضامن الانساني وبعيدا عن أي انحياز سياسي، نطالب نحن المثقفين والفنانين العرب المجتمع الدولي للضغط على الولايات المتحدة لرفع العقوبات الاقتصادية الجائرة عن الشعب الإيراني.
لقد كشف تفشي وباء كورونا عن معدن الإنسان الحقيقي، فوجدنا هناك من يقدم مصلحته السياسية على التضامن الإنساني، ووجدنا من ناحية أخرى من يلبي نداء الحس الإنساني ويتضامن مع من يختلف معه في السياسة والدين والعرق واللون وعلى المثقف بلا مواربة أن يكون مع الفريق الثاني في هذه اللحظات الاستثنائية.
ليست هذه أول موجة وباء تمر بها البشرية، لكنها أول امتحان حقيقي أمام الوباء  لإنسانيتنا جميعا منذ بدء القرن الحادي والعشرين فلنعمل معا بالإيمان لنجتاز هذا الامتحان.
وقد وقع العديد من المثقفين والكتاب المغاربة هذه العريضة الى جانب الكتاب العرب، تضامنا مع الشعب الإيراني ومثقفيه الذين يمرون اليوم من وضع إنساني صعب يعانون فيه إلى جانب تداعيات الفيروس من الحصار الاقتصادي والتعتيم الاعلامي .

للتوقيع على البيان :
alamin62@gmail.com


بتاريخ : 24/03/2020