مجلس هيئة المحامين بالدار البيضاء يقرر الانسحاب الكـلي والنهـائي مـن جمعيـة هيئــات المحـــامين بالمغرب 

قرر مجلـس هيئـة المحامين بالدار البيضـاء ، الانسحاب الكـلي والنهـائي مـن جمعيـة هيئــات المحـــامين بالمغرب،و دعـوة الجمعيـة العموميـة لإجمـاع استثنائـــي يــــومه السـبت 26
نونبر 2022 ابتـداء مـن السـاعة 11 صباحا بالقاعـة الكــبرى بنـادي بوسكورة لمناقشـة الخطـــــوات الـتـي يـنــــبغي اتخاذهـا بخصـوص القضايا الآنية.
وكان مجلس هيئة المحامين بالدار البيضاء، قد عقد
اجتماعـه العــادي يومـ الخمـــيس 24 نـــونبر 2022 بـدار المحـامي، يقول بلاغ في الموضوع، حيث تمت مناقشة المستجدات المهنيـة المرتبطـة بــالقرارات المتخــذة مـن طـرف جمعيـة هيئـات المحـامين بـالمغرب وكـذلك التطــورات الـتي عرفهـا ملف الضرائب .
هذا القرار  المتخذ  من طرف  محامي الدار البيضاء،  يأتي  وجمعية  هيئات المحـامين بالمغرب  تعقد  مؤتمرها  الواحد والثلاثين  بمدينة الداخلة، وهو
المؤتمر  الذي قاطعه وزير العدل بعلة تواجده خارج أرض الوطن ،لأنه تقول مصادر جريدة الاتحاد الاشتراكي،  كان يعرف أنه سترفع شعارات ضده بسبب تصريحاته المستفزة للمحامين خاصة الأخيرة التي هدد فيها المحامين بمتابعتهم بتبييض الأموال.
وكان المحامون بمدينة الدار البيضاء قد قرروا، في بلاغ سابق ،الاستمرار في المقاطعة الشاملة إلى حين استكمال المفاوضات  الجارية بين جمعية هيئات المحامين بالمغرب، ووزارة المالية.
وكشفت هيئة المحامين  بالدار البيضاء  أنها قررت الاستجابة لقرار الجمعية العمومية بالاستمرار في جميع الأشكال النضالية المتخذة خاصة التوقف عن العمل.


الكاتب : جلال كندالي 

  

بتاريخ : 26/11/2022