مجموعة عقيلات السفراء العرب والمنظمات الدولية بالمغرب تطلق «حملة 1000 قفة رمضانية

أطلقت مجموعة عقيلات السفراء العرب والمنظمات الدولية المعتمدين بالمملكة، يوم الثلاثاء بالرباط، «حملة 1000 قفة رمضانية»، ستستفيد منها أكثر من عشر جمعيات خيرية مغربية تعنى بالطفل وتمكين المرأة بمختلف أنحاء المملكة.
وبهذه المناسبة، تم تسليم 100 قفة لجمعية نور للأعمال الاجتماعية ستقوم بتوزيعها بدورها على الطلبة المكفوفين، في انتظار توزيع حصص مماثلة على تسع جمعيات أخرى.
وفي هذا الصدد، أكدت رئيسة مجموعة عقيلات السفراء العرب والمنظمات الدولية المعتمدين بالمملكة المغربية، حرم سفير فلسطين بالمغرب، رانيا عابدين الشوبكي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الحملة تأتي «تيمنا بمبادرة جلالة الملك محمد السادس الذي أطلق مؤخرا العملية الوطنية رمضان 1444».
وأبرزت رانيا عابدين الشوبكي أن هذه المبادرة عبارة عن «مساهمة رمزية لنعبر عن تضامننا وتكافلنا مع المجتمع المغربي».
من جانبها، أشارت رئيسة جمعية نور للأعمال الاجتماعية، سعاد الودغيري، في تصريح مماثل، إلى أن حصة جمعيتها (100 قفة) ستوجه لفائدة مجموعة من الطلبة المكفوفين، مؤكدة أن جمعيتها تعنى بمساعدة فئات اجتماعية معوزة، وخصوصا الطلبة المكفوفين.
يذكر أن مجموعة عقيلات السفراء العرب والمنظمات الدولية المعتمدين بالمملكة المغربية هي جمعية خيرية غير ربحية تعمل على تمكين المرأة عبر دورات تعليمية ومساعدة الأطفال وتقديم مساعدات طبية تعطى مباشرة إلى جمعيات مغربية.


بتاريخ : 30/03/2023